السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في أبها 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في أبها 1443 – 2022 لقد قامت بالإعلان مراكز الفلك بالمملكة السعودية، أنه موعد الصلاة للعام الحالي 2022 لعيد الأضحى المبارك عقب موعد شروق الشمس على المملكة بدقائق معدودة، وهذا بعد ورد الكثير من مختلف الأسئلة عن موعد الصلاة في مدينة أبها لعيد الأضحى المبارك كل عام وأنتم بخير.

صلاة العيد في أبها

تختلف مواعيد صلاة عيد الأضحى من مكان لأخر وهذا لفروق التوقيت، حيث أن موعد صلاة العيد في أبها يكون بعد شروق شمس العاشر من ذو الحجة بثلث ساعة، كما قد صرح عضو الاتحاد العربي للفلك بالمملكة السعودية وعلوم الفضاء ملهم هندي، تقام صلاة عيد الأضحى لهذا العام بعد شروق الشمس على المملكة بدقائق، والتي يتجهز لأدائها ملايين المسلمين في الساحات والمساجد والمناطق الواسعة التي تتميز بها المملكة، نتمنى من الله أن يعيده على المسلمين تلك الأيام المباركة والتي لها ثواب عظيم من الأعمال الصالحة والفضل من ذكر وعبادات وأن يصلح لنا الأحوال والأفعال ويجنبنا الفتن.

يفضل في العشر الأولى من شهر ذو الحجة الصيام وإن لم تستطع بالذكر والتضرع لله، والصلاة في موعدها، وغيرها من العبادات التي تقربك من الله ونيل الثواب والأجر.

موعد صلاة عيد الاضحى في أبها 1443 – 2022

إن موعد عيد الأضحى في أبها، سيكون في الثامن من يوليو 2022، حسب الحسابات الفلكية التي يتم إجراءها في المملكة العربية السعودية، على أن يحين وقت أداء صلاة عيد الأضحى في ابها، في تمام الساعة 5:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في حائل 1443 – 2022

مظاهر عيد الأضحى في السعودية

تقام احتفالات العيد من كل عام بالمملكة السعودية في الكثير من المدن وتبادل التهنئة بين عامة الناس من المسلمين.

  • كما أن المملكة يوجد بها مناطق لإقامة الحفلات الغنائية وحضور العديد من نجوم الغناء والفن، وتقديم العروض المتنوعة للمرح وفرحة الأطفال والكبار.
  • من أكثر المظاهر المنتشرة بالأعياد عند المسلمين هي تبادل الزيارات للأهل والجيران والتهنئة لبعضهم البعض.
    الخروج للأماكن العامة والحدائق أو الذهاب للكورنيش والاستمتاع بالهواء النقي، حيث يهل العيد سواء كان الفطر أو عيد الأضحى يفرح الناس ونستقبله بالبهجة والشعور بالفرح من القلب.
  • لكن في عيد الأضحى يتم الذبح وتوزيع اللحم على الأهل والمعارف والفقراء، وغالبا ما تكون عقب صلاة العيد مباشرة كما ورد في الآية الكريمة (فصل لربك وانحر).
  • يجوز التصدق في أول أيام العيد، لتعم البركة في الصحة والمال والأبناء، وتبادل الود والألفة بين المسلمين والتهنئة بعيد الأضحى المبارك كل عام وأنتم جميعا بخير.

شاهد أيضًاموعد صلاة عيد الاضحى في تبوك 1443 – 2022

موعد صلاة العيد في أبها ومظاهر العيد في ابها كل هذا تعرفنا عليه من خلال المقال، وتعرفنا أيضا على مظاهر العيد للشعب والمجتمع السعودي بشكل عام.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في حائل 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في الاحساء 1443 – 2022