السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في تبوك 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في تبوك 1443 – 2022 موقعها في جهة الشمال من الأراضي المقدسة، وهي البوابة الشمالية لمنطقة شبه الجزيرة العربية، ومن أهم الطرق للتجارة ومنها كان الحجاج يعبرون القادمين من خارج السعودية، كما أنها من المدن التي تتميز بالمساحات الشاسعة، وتشتهر بالمناطق الزراعية ومجالاتها في الأراضي المقدسة.

صلاة العيد بتبوك

أعلنت الوزارة للشؤون الإسلامية والتوجيه بالمملكة السعودية أن ميعاد صلاة عيد الأضحى داخل مدينة تبوك أحد المدن بالمملكة تكون عقب شروق الشمس بدقائق معدودة، تعلوا صوت التكبيرات في المساجد والساحات وبين عامة المسلمين الوافدين جهة الساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

تؤدى الصلاة في صباح العاشر من شهر ذو الحجة من العام الحالي، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والرحمة والمنة والفضل، البعض عند الذهاب للصلاة العيد يأخذ البساط معه لأداء الصلاة عليه، وهذا واجب وخاصة لو الصلاة في ساحات خارج المسجد، من المستحب تبادل التهنئة بين العامة من المسلمين، خلال السير لأداء الصلاة تردد التكبيرات مع المارة.

شاهد أيضًاموعد صلاة عيد الاضحى في القريات 1443 – 2022

مساجد لصلاة عيد الأضحى بمنطقة تبوك 1443

لقد صممت هذه الساحات الكبيرة وكذلك المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى والتي تتسع لأعداد كبيرة يمكن أن تصل للألاف من المسلمين، تعلو بها التكبيرات في العيدين، فهي تعد من السنن النبوية، الحضور بالمسجد من قبل بداية الصلاة أي منذ سماع التكبيرات، تقام الصلاة بعد الشروق وتكون ركعتين من الصلاة، وعند عدم الصلاة في وقتها تصلى في المنزل أربعة ركعات مثل صلاة الظهر.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في الطائف 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في تبوك 1443 – 2022

بدأ الاستعداد الكامل في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، لاستقبال عيد الأضحى المبارك والذي سيكون في الثامن من يوليو 2022، وسيتم تحديد الموعد الشرعي والرسمي بناء على الرؤية الشرعية في سماء المملكة، حيث سيحين وقت صلاة عيد الأضحى في تبوك، في تمام الساعة 5:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

عبارات للتهنئة لعيد الأضحى المبارك

جاءت عبارات تهاني عيد الأضحى المبارك كالتالي:

  • ندعو المولى أن يتقبل صلاتنا والصيام والقيام في تلك الأيام المباركة، ويزيد من البسمة على أفواهكم.
  • عساكم من عواده عيد أضحى سعيد للجميع.
  • كل عام والأمة الإسلامية بخير وأفضل حال وتقرب وطاعة لله.
  • كل عيد وأنتم الأقرب للقلب، والأحب للعين وكل عام وعيدكم أفضل الأعياد.
  • أعاده الله عليكم بالفرح والبركة والسرور أعواما عديدة وأزمنة مديدة عيدكم مبارك.
  • كل عام وأنت لله طائع وللدين رافع، ولأهلك نافع، ولخاتم الأنبياء صلي الله عليه وسلم تابع.
  • هل العيد بالفرح والبهجة والسرور، وأنت للصباح النور، كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

شاهد أيضًاموعد صلاة عيد الاضحى في المدينة المنورة 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في تبوك 1443 – 2022 وهي التي تعرفنا عليه، وتعرفنا أيضا على أهم الشعائر التي يحيها المسلمون في العيدين الأضحى وعيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى التعرف على مجموعة من العبارات الطيبة.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في القريات 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في سكاكا 1443 – 2022