معلومات عامة

كم ثروة عمرو المدني

كم ثروة عمرو المدني؟ عمرو المدني يتولى منصب الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، وهي مؤسسة تأسست في عام 2017 في المملكة العربية السعودية الذي يحمل الجنسية السعودية، يعمل في قطاع السياحة، وقد قاد الهيئة الملكية لمحافظة العلا منذ نشأتها، بالإضافة إلى دوره في الهيئة الملكية، يتولى المدني أيضا منصب عضو مجلس إدارة في مجموعة بوتيك، وهي مجموعة تأسست حديثا، كما يشغل منصب رئيس الاتحاد السعودي للمنطاد، في وقت سابق، كان المدني يتقلد منصب الرئيس التنفيذي المؤسس للهيئة العامة للترفيه في السعودية.

من هو عمرو المدني؟

يعد المدني أحد الشخصيات الفاعلة في مجال الإبداع والابتكار، حيث ساهم في تأسيس شركة المواهب الوطنية (National Talents)، وهي شركة ناشئة متخصصة في التعلم الإبداعي وتتخذ من السعودية مقرا لها.

شاهد ايضامن هو مساعد بن عبدالعزيز بن عبدالله الداود ويكيبيديا السيرة الذاتية

كم ثروة عمرو المدني؟

لم يتم تحديد ثورة عمرو المدني حتى الأن. حيث لم يتم الحديث بشكل دقيق عن الثروة التي يمتلكها المدني حتى وقتنا الحالي.

شاهد ايضامن هو فيصل الغريب ويكيبيديا

تصريح إيقاف عمرو المدني بسبب قضايا فساد

  • قامت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد نزاهة بإيقاف عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، بسبب اتهامات تتعلق باستغلال النفوذ وغسيل الأموال.
  • في تصريح لمسؤول بالهيئة، تبين أن المدني استفاد من عقود مخالفة للنظام بقيمة تزيد عن 206 ملايين ريال، أبرمت لصالح شركة المواهب الوطنية – التي يمتلك فيها حصة – مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، هذه العقود جرت قبل انضمامه للعمل الحكومي، وتم توقيعها بوساطة أحد أقاربه.
  • كما ذكر المصدر أن المدني، بعد انتقاله للعمل الحكومي، واصل امتلاكه للشركة رغم خروجه الشكلي منها، وقام بتوصية الشركة لدى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، مما أتاح لها الفوز بمشاريع بلغت قيمتها حوالي 1.3 مليون ريال.
  • بالإضافة إلى ذلك، اتضح أن المدني حصل على منافع شخصية من الشركات المتعاقدة مع الهيئة، وتلقى أرباحه من المشاريع المذكورة عبر أحد أقاربه، محمد بن سليمان محمد الحربي (الذي تم إيقافه أيضا)، والذي اعترف بتلقي مبالغ من الشركة وتحويلها إلى المدني.
  • أقرّ شركاء المدني بالشركة، سعيد بن عاطف أحمد سعيد وجمال بن خالد عبد الله الدبل (الموقوفان أيضا)، بعلمهما وتواطؤهما في القضايا المذكورة.
  • يأتي هذا الإجراء ضمن سياسة مكافحة الفساد التي تتبناها المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، اللذان أكدا على عدم الإفلات من العقاب في قضايا الفساد، بغض النظر عن المنصب أو الرتبة.
  • وأكدت الهيئة على استمرارية الإجراءات النظامية ضد المتهمين وفق الأنظمة والتعليمات، مع التشديد على متابعة ومحاسبة كل من يتورط في اختلاس المال العام أو يستغل منصبه لمصالح شخصية، مؤكدة على تطبيق الأنظمة بحزم ودون تهاون.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم والذي تناولنا فيه الحديث حول عمرو المدني وبالأخص ردا على سؤال يطرحه الكثير من الناس حول كم ثورة عمرو المدني، أملين أن نكون قد وفقنا في موضوعنا.

السابق
تجديد السجل التجاري المركز السعودي للاعمال
التالي
من هو حسام المدني ويكيبيديا