معلومات عامة

كم سعر حبوب الروكتان في السعوديه 2022

حبوب الروكتان هي واحدة من أهم العلاجات التي تستخدم في التخلص من حب الشباب، لأنها تحتوي على مادة فعالة تتفاعل مع الحبة وتقوم بالتخلص منها، بالاضافة ان جميع أطباء الجلدية ينصخون دائمًا باستخدام حبوب الروكتان، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم كم سعر حبوب الروكتان في السعوديه فتابعوا معنا إلى النهاية.

ما هي حبوب الروكتان والجرعة الموصى بها

حبوب الروكتان هي واحدة من أشهر العلاجات الفعالة بشكل كبير في التخلص من حب الشباب الي تعاني منه العديد من الفتيات المراهقات وأيضًا الفتيان، فتحتوي حبوب الروكتان على مادة الايزوتريتنون التي تعتبر المادة الأساسية التي تساعد في التخلص من حب الشباب الذي يعاني منه خصوصًا اصحاب البشرة الدهنية، فهذه المادة تقلل من افرازات الدهون ومنع ظهور الحبوب، وينصح الأطباء باستخدام قرص واحد من الروكتان وإذا لم يتم الحصول على النتيجة المرضية فنستخم قرص آخر.

شاهد أيضًا: كم سعر عملية التكميم في مستشفى جدة الوطني

طريقة عمل حبوب الروكتان

تعتبر مشكلة حب الشباب من اكثر المشطلات العويصة التي يعاني منها عدد كبير جدًا من الأشخاص على مستوى العالم وخصوصًا اصحاب البشرة الدهنية، لأنها تقوم بافراز العديد من الدهون التي تتكون على سطح البشرة مكونة الحبوب والبقع والبثور، وكما ذكرنا في السطور السابقة أن حبوب الروكتان تعتبر من اهم اعلاجات الفعالة للتخلص من حب الشباب بسبب المادة التي تحتوي عليها التي  تساعد على تقليل افراز الدهون.

وطريقة استخدام حبوب الروكتان هي في بداية أن يشعر المريض بظهور بثور على سطح الجلد يقوم بشراء حبوب الروكتان وتناول حبة واحدة يوميًا بعد تنوال الطعام ويجب الانتظاك على تناول الحبوب حتى نحصل على النتيجة الفعالة.

يتم استخدام الحبوب لمدة 4 شهور متواصلة، وسيتم الحصول على بشرة ناعمة وخالية من اي حبوب، وإذا ظهرت الحبوب مرة أخرى فيمكن استخدام الحبوب مجددًا ولكن بالطبع مع استشارة طبيب الجلدية.

كم سعر حبوب الروكتان في السعوديه

حبوب الروكتان يرى البعض أن سعرها مرتفع قليلًا ولكن إذا قرانا سعر المنتج بالنسبة لمفعوله فيعتبر السعر مناسب جدًا للمفعول السحري الذي يقدمه الدواء.

يبلغ سعر حبوب الروكتان من 180 إلى 200 ريال سعودي على مستوى جميع الصيدليات في المملكة العربية اسعودية.

موانع استعمال حبوب الروكتان

يجب أيضًا على من يتناول حبوب الروكتان أن يتعرف على التحذيرات والموانع وهي:

  • أثناء فترة العلاج يمنع معًا باتًا الخروج في آشعة الشمس حتى لا تضر الشمس البشرة التي نحاول في علاجها.
  • يمنع أثناء تنوال الحبوب استخدام الليزر للوجه للتخلص من الآثار، فالليزر سيعود سلبًا على البشرة وقد يسبب لها التشوهات، لذلك لا ينصح به نهائيًا حتى بعد الانتهاء من العلاج.
  • تمنع الحوال من تنوال حبوب الروكتان نهائيًا لأنها قد تؤثر على الجنين.
  • غير مسموح بأي شخص يتنوال حبوب الروكتان بالتبر للدم لمدة 30 يوم.
  • حبوب الروكتان تقوم بتنشيف الجلد فيجب الحرص على ترطيب الشفاه والجه جيدًا باستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة.

اضرار حبوب الركتان

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية لحبوب الروكتان، فإذا ظهرت يجب استشارة الطبيب على الفور وهي:

  • الشعور بالصداع.
  • الإحساس بآلام الرأس.
  • تساقط الشعر المستمر.
  • الاصابة بالاكتئاب.
  • ظهور القشور على اليدين والقدمين.
  • الاصابة بجفاف البشرة والشعر والشفاة فمن الأفضل استخدام المرطبات بشكل مستمر.

سعر حبوب الروكتان في النهدي 2022

عملت سلسلة صيدليات النهدي الطبية، على توفير حبوب الروكتان في مختلف فروعها المنتشرة في المملكة، حيث يبلغ سعر حبوب الروكتان في صيدلية النهدي ما بين 190 ريال إلى 200 ريال سعودي للعبوة الواحدة، حيث تتواجد الحبوب بشكل ميسور في مختلف الفروع.

سعر حبوب الروكتان في صيدلية الدواء

كما تتوفر حبوب الروكتان في صيدليات الدواء السعودية المنتشرة في كافة مناط المملكة العربية السعودية، بسعر يتراوح ما بين 190 ريال سعودي إلى 200 ريال سعودي للعبوة الواحدة.

وفي نهاية مقالنا قدمنا لكم جميع المعلومات التي تخص حبوب الروكتان ودواعي الاستعمال والأعراض الجانبية وطريقة الاستعمال، فنتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه الملعومات وتعرفتم على كم سعر حبوب الروكتان في السعوديه.

السابق
كم سعر عداد الكهرباء 100 أمبير 2022
التالي
كم سعر وجبة كرسبي رول الطازج 2022