أرقام عامة

رقم بلاغات البلدية السعودية الموحد 24 ساعة

رقم بلاغات البلدية السعودية يوجد الكثير من المواطنين الذين يتعرضون للكثير من المشاكل والمخالفات، مما يجعلهم يلجؤون للبحث عن الطرق الصحيحة لتقديم الشكاوى والبلاغات، وذلك لكي يستطيعون أن يجدوا ما يناسبهم من حلول، مما جعلنا اليوم نقوم بتسهيل هذه المهمة عن طريق تقديم كل ما يخص رقم بلاغات البلدية السعودية، ومن خلال موقع اجوبتي، سنتحدث عن كيفية التواصل مع البلدية.

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، هي الوزارة المسؤولة عن التخطيط العمراني بداخل المملكة العربية السعودية، حيث تأسست الوزارة في عام 1395 هجريًا، حيث تبلغ موازنة الوزارة حوالي 55 مليار ريال سعودي، وتتولى الوزارة العديد من المسؤوليات الهامة بداخل الدولة، كما يتولى رئاسة الوزارة ماجد الحقيل.

رقم بلاغات البلدية السعودية

قامت البلدية السعودية بتخصيص الكثير من الأرقام وطرق التواصل لتقديم أي بلاغات أو شكاوى، وذلك لتسهيل التواصل بينهم وبين المواطنين ومعرفة ما يريده كل مواطن من حلول تناسبه ولهذا إليكم جميع الأرقام التي يمكن التواصل من خلالها على رقم بلاغات البلدية السعودية، ومنها:

  • يوجد رقم موحد خاص بالبلاغات البلدية وهو 940.
  • أما الرقم المجاني الخاص بوزارة الشؤون البلدية والقروية 199099.
  • ولكن رقم البلاغات الخاص بالرياض 0096611469999.
  • رقم فاكس أمانة الرياض 00966114563196.
  • ووضعت البلدية السعودية بريد إلكتروني لتقديم البلاغات عليه وهو information@momra.gov.sa ويكون ذلك خلال ساعات العمل من 7:30 صباحا وحتى 2:30 مساءا.
  • أما البريد الالكتروني الخاص بمكتب معالي وزير الشؤون البلدية والقروية هو: هنا.
  • وإذا أردت أن تقوم بتقديم بلاغ مخالفة البلدية من الموقع فقد يمكنك تسجيل الدخول من خلال الرابط التالي: هنا .
  • وعبر تويتر الخاص بوزارة الشؤون البلدية والقروية الذي يمكن تقديم البلاغات من خلاله هو: هنا.
  • وللاتصال على وزارة الشؤون البلدية والقروية يمكن التواصل من خلال هذا الرابط: هنا.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن معاملة امانة جدة 1444 برقم الهوية والسجل

طريقة تقديم شكوى وزارة الشؤون البلدية والقروية

وبعد أن تعرفنا على جميع الأرقام التي تخص رقم بلاغات البلدية السعودية. لابد من أن نتعرف على الطريقة الصحيحة التي يجب علينا القيام بها لتقديم الشكوى وقد تكون باتباع الخوات الآتية:

  • التاريخ: وهو من الأساسيات التي يجب وضعها على رأس الشكوى وقد يتكون من اليوم الشهر والسنة. وقد يكتب بالصفحة من الأعلى ناحية الجانب الأيمن.
  • اسم الشخص المرسل إليه: وفي هذه الخطوة يوضع اسم الجهة المسؤولة التي تريد أن تقوم بإرسال الشكوى لها. فمثلا عند إرسال الرسالة للبلدية يكتب مدير عام البلدية ……. وبعدها يكتب ما يلقب به.
  • كتابة التحية: لابد عند كتابة الشكوى أن تكون لائقة، ولهذا ننصح بكتابة تحية عند البداية وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…… أما بعد…………
  • مقدمة لطلب النظر للشكوى: فقد يجب عليك في البداية أن تطلب من الجهة التي ستقدم لها الشكوى أن تنظر إليها وأن تطلب منهم قبول طلبك. وذلك عن طريق كتابة أتقدم بطلبي هذا وانا ارجوا من الله ومنكم أن تنظروا إلى أمري، فهذا هو من صفات شخصكم الكريم. الذي لا يتأخر عن تقديم المساعدة لكل شخص محتاج إليكم وجزاكم الله خيرا ووفقكم الله لأعمال الخير.
  • ذكر سبب المعروض: وهنا يتم كتابة ما سبب المعروض مع الشرح بالتفصيل للسبب الرئيسي الذي قمت بتقديم المعروض بسببه.
  • الدعاء: بعد الانتهاء من عرض الشكوى لابد من أن تقوم بكتابة خاتمة تكون على هيئة شكر ودعاء للجهة المسؤولة التي قدمت لها الشكوى وتكون كالآتي: أسأل الله أن يحفظكم ويجزيكم كل خير على كل الخدمات التي تقومون بتقديمها ولكم مني خالص التحية والتقدير والسلام عليكم ورحمة الله.
  • كتابة بيانات مقدم الطلب: وهذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها عند تقديم الشكوى لوزارة الشؤون البلدية والقروية، فلابد من كتابة البيانات الخاصة بصاحب الشكوى وتتمثل في كتابة الآتي: الاسم بالكامل، مع العنوان بطريقة مفصلة، وكتابة رقم الهاتف وفي النهاية يتم توقيع من قام بتقديم الطلب.

شاهد أيضًا: رقم طوارئ المياه السعودية 24 ساعة الموحد المجاني

تطبيق بلاغات 940 للاندرويد والايفون

إن تطبيق بلاغات 940، هو من التطبيقات الإلكترونية البارزة التي تم إطلاقها من قبل وزارة الشؤون البلدية في المملكة العربية السعودية. كي يتم توفير خدمة تقديم بلاغات البلدية في مختلف مناطق ومدن المملكة العربية السعودية بالكامل. لذلك يمكن تحميل التطبيق من خلال الروابط التالية:

  • تطبيق بلاغات 940 للاندرويد “من هنا“.
  • تطبيق بلاغات 940 للايفون “من هنا“.

رقم بلاغات 940

في ظل سعي الوزارة إلى تسهيل عملية تقديم البلاغات من كافة المواطنين أو المقيمين بداخل المملكة العربية السعودية. عملت الوزارة على توفير وسائل مختلفة لتقديم بلاغات بلدي في كافة مناطق المملكة. لذلك يمكن التواصل على 199040، من أجل تقديم البلاغات بشكل مباشر.

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض كل ما يخص رقم بلاغات البلدية السعودية. ولكن يتوجب عليك أيها المواطن أن تذكر شكوتك مفصلة حتى تستطيع أنت والهيئة المسئولة الوصول لأفضل الحلول التي تتناسب معك دون وقوع أي أضرار على أي شخص. مع الاهتمام لأن تكون شكوتك بشكل لائق لكي يتم النظر إليها.

السابق
رقم واتساب بيت الزكاة الكويت
التالي
رابط الاستعلام عن نتائج القبول في الامن العام 1444 كافة الرتب العسكرية