أرقام عامة

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بالاتفاق مع وزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية، بالإعلان عن حساب الضمان الاجتماعي المطور وكيفية التسجيل عليه من المنزل دون الحاجة للذهاب وزيارة مكاتب الضمان وسوف نتحدث في هذا المقال عن رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

يمكن لجميع مواطني المملكة العربية السعودية التسجيل عبر رابط حساب الضمان الاجتماعي المطور 1443، وقد تم إنشاء هذا الحساب لمساعدة الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل، وينبغي اتباع هذه الخطوات:

  • نقوم بالبحث عن الموقع الرسمي والخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ونقوم بالتسجيل والدخول عليه، ستظهر لنا بعد ذلك قائمة رئيسية بها العديد من الخيارات، سوف نقوم باختيار قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • بعد ذلك سنقوم باختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية، وبعدها يمكن للمواطن التسجيل على الموقع إذا كان لديه حساب بالفعل، أو إنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديه حساب سابق.
  • ستظهر صفحة بعد ذلك يطلب إدخال بعض البيانات والمعلومات الخاصة بالمواطن بها مثل رقم الهويةالوطنية الخاصة به، وتاريخ الميلاد ، ورقم الهاتف، كما يجب إدخال كلمة مرور جديدة، سوف تظهر بعد ذلك صورة بها رمز مائي يجب إدخاله.
  • بعد إدخال جميع البيانات نقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول، وستصل رسالة بها رقم تأكيد على الهاتف الخاص بالمواطن، فيقوم على الفور بإدخال هذا الرقم التأكيدي في الخانة الفارغة ونقوم بالضغط على تأكيد.
  • هنا تكون قد اكتملت جميع خطوات التسجيل في موضع الضمان الاجتماعي الجديد، من المنزل وعن طريق الإنترنت دون الحاجة لزيارة أياً من مكاتب الضمان الاجتماعي.
  • ستظهر أيقونة تسمى بالخدمات الإلكترونية فنقوم بالضغط عليها والنقر على اختيار معاش الضمان، ولكن ينبغي قبل الدخول على هذه الخدمة قراءة جميع الأحكام والشروط الخاصة بها والموافقة عليها.
  • ستظهر جميع مكاتب الضمان الخاصة بهذه الخدمة، فنقوم باختيار المكتب الذي نرغب به، كما نقوم بإدخال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة الخاصة بالعائلة، ومن ثم نقوم برفع جميع هذه الملفات والمرفقات.
  • هكذا نكون انتهينا من التسجيل على رابط حساب الضمان الاجتماعي المطور بنجاح، فنقوم بالنقر على تقديم الطلب، سيظهر بعد ذلك رقم الضمان الاجتماعي الخاص بنا، فنقوم بالاحتفاظ به جيداً، لاحتياجه بعد ذلك في خطوات الاستعلام عن بيانات المستفيد.

متى يبدأ التسجيل في رابط حساب الضمان الاجتماعي المطور؟

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد محدد لإمكانية التسجيل في رابط حساب الضمان الاجتماعي.

  • فقد تم الإعلان عن هذا الموعد العام السابق في يوم السبت الموافق لتاريخ العشرين من شهر نوفمبر، ويستمر فتح الموقع للتسجيل فيه حتى اليوم الثالث والعشرين من شهر مايو لهذا العام، لذلك يجب الإسراع في التسجيل.
  • بعد هذا الموعد سيتم غلق جميع المواقع الخاصة بالتسجيل، كما أنه تُمنح الأولوية الكبرى للحصول على هذا المعاش للمحتاجين والفقراء والأسر محدودة الدخل، ومن ليس لديهم عائل يساعدهم على سد احتياجاتهم.
  • ويجب التنويه والإشادة بدور الوزارات فقد قاموا بكثير من التعديلات والتحديثات على منصات الضمان الاجتماعي وذلك لكي تتناسب مع آلية وعمل نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وهذا مجهود كبير ورائع يجب تقديره.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن حالة التحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية والسجل

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بداخل المملكة العربية السعودية؛ على تسهيل استخدام حاسبة الضمان المطور الجديد 1443، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للضمان المطور “من هنا“، حيث يجب تسجيل الدخول من خلال حسابك المسجل والحصول على تفاصيل الدعم.

شاهد أيضًا: كم يصرف الضمان الاجتماعي للمطلقة

رقم الضمان الاجتماعي المطور الجديد الموحد

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتننمية الاجتماعية، عدد من الوسائل من أجل الرد على استفسارات وشكاوى المواطنين، حيث يمكن التواصل على الوسائل التالية:

  • رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد المجاني: 19911.

ذكرنا في هذا المقال كيفية التسجيل على رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443، فباتباع بعض الخطوات البسيطة يمكن للمواطن التسجيل من المنزل، دون التعب أو التكلفة، ولكن هناك بعض الشروط والأحكام التي حددتها وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية يجب توافرها في المواطن حتى يستحق التسجيل على الرابط والحصول على هذا المعاش.

السابق
رقم الاعتراض عن مخالفات إجادة
التالي
طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور 1443