معلومات عامة

قبيلة النعماني وش يرجعون

قبيلة النعماني وش يرجعون هي واحدة من القبائل الموجودة في سلطنة عمان والتي لها فروع كبيرة ومنتشرة حول دول الخليج مثل الامارات العربية المتحدة واليمن، كما يوجد أيضًا نعمانيين في المملكة العربية السعودية، وخلال هذا المقال سنبين لكم بعض التفاصيل الخاصة بقبيلة النعماني في الامارات.

أصل قبيلة النعماني من وين

كما نعلم أن شبه الجزيرة العربية قديمًا كانت عبارة عن قبائل عديدة تتنقل بين الصحاري بحثًا عن الغذاء والماء الوزرع، وكانت حرفتهم الأساسية هي الزراعة ورعي الأغنام بالاضافة إلى ممارسة بعض النشاطات الأخرى مثل النحت.

وبعض هذه القبائل مازال اسمها إلى الآن يدور بين الأسماع ومعروف بتاريخه العظيم وانجازاته الرائعة الأسطورية، وواحدة من أشهر هذه القبائل هي قبيلة النعماني التي تعود أصولها إلى آل نعمان، تنتشر القبيلة في الأصل في سلطنة عمان ولها عدة فروع في الامارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا: قبيلة المخمري وش يرجعون – أصل المخمري من وين

قبيلة النعماني وش يرجعون

قبيلة النعماني هي من القبائل التي لها اصل كبير، فنجد قبيلة النعامني في سلطنة عمان ونجد قبيلة النعماني في الامارات العربية المتحدة، وبالنسبة إلى القبيلة الموجودة في سلطنة عمان فهي تعود إلى العدنانيين والقحطانيين لأنها قبيلة عريقة وأصيلة والتي لها اسمها الكبير في سلطنة عمان بسبب تاريخها العريق وانجازاتها الكبيرة، كما تعتبر قبيلة النعماني من العائلات التي لها صيت كبير لأنها ترجع أصلها إلى آل نعمان.

شاهد أيضًا: قبيلة المهيري وش يرجعون – أصل المهري من وين

قبيلة النعماني في الامارات

قبيلة النعامني انتقل بعض الهها إلى دولة الامارات العربية المتحدة وأقاموا هناك إلى يومنا هذا، حيث نجد العديد من أفراد العائلة الآن موجودين في الامارات، وتعتبر العائلة ايضًا لها بعض الفروع في الدول الخليجية الأخرى مثل المملكة العربية السعوديية فقد نجد نعمانيين في السعودية وقد نجد نعمانيين في اليمن.

أما بالنسبة لأصل النعامنيين فهو يعود لنعمان بن المنذر بن امرؤ القيس بن نعمان بن مالك بن عدي بن الحارث بن يشجب عريب بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود النبي عليه السلام.

وفي النهاية قدمنا لكم الملعومات الكافية حول قبيلة النعماني في الامارات.

السابق
كيفية تحميل برنامج كوبرا بلس تلفزيون والايفون
التالي
قبيلة المزروعي وش يرجعون