معلومات عامة

قبيلة المزروعي وش يرجعون

قبيلة المزروعي هي واحدة من القبائل المنتشرة في دول الخليج والتي لها اصول أيضًا من خارج دول الخليج، حيث اختلطت هذه القبيلة بالقبائل الأجنبية والقبائل العربية مما أدى إلى توسعها وصعوبة تحديد نسبها بشكل دقيق، ففي خلال السطور التالية سنقدم لكم ما وجدناه حول قبيلة المزروعي وش يرجعون.

قبيلة المزروعي

قبيلة المزروعي هي واحدة من القبائل المعروفة في سلطنة عمان، ولكن تاريخ هذه القبيلة معقد قليلًا لأنها كانت قبيلة متنقلة ومختلطة بالقبائل الأخرى فكان تحديد اصل القبيلة بالتحديد امر مجهول وصعب، فنجب المزاريع متواجدين في كافة أفريقيا وفي أسيا تحديدًا في الدول العربية وشبه الجزيرة ودول الخليج، فيوجد المزروعي في عمان والمزروعي في الامارات.

أصل قبيلة المزروعي

قبية المزروعي كما يقال أنها من القبائل الموجودة في سلطنة عمان، ولكنها انتقلت إلى عدة أماكن في الدول العربية منها المملكة العربية السعودية، واستقر المزاريع في السعودية لوقت من الزمن مما كبرت هذه القبيلة في السعودية.

ويقال ايضًا عن المزاريع أنهم متفرقون ومتشتتون في أكثر من مكان ولا يوجد لهم رئيس، ويقال أن المزاريع منهم موجود بعمان ومنهم بالسعودية ومنهم في كينيا وأفريقيا ومنهم في زنجبار ومنهم في مصر، فأكد المؤرخون أن لهم تاريخ كبير في أفريقيا، ويقال أنهم حاربوا السلطان ألامام أحمد في عمان وأخذ منهم مملكتهم في افريقيا، ولكنهم أفنوا روحهم من أجل هذه الأرَض.

شاهد أيضًا: قبيلة المخمري وش يرجعون – أصل المخمري من وين

قبيلة المزروعي وش يرجعون

يقال أن قبيلة المزروعي في عمان ترجع أصولها إلى العدنانيين أو القحطانيين وذكر احد الشعراء أن المزاريع يرجع أصولهم إلى تغلب، ويقال أيضًا أن أفراد عائلة المزروعي اتجهوا إلى مصر في بداية القرن ال17 (1600 م)، وتولى بعض أفراد الأسرة حكم مدينة ممباسة في كينيا، فكانت هذه أرضهم الخضراء التي يقيمون بها ويعملون بها من الزراعة، وازدادت قوتهم بشكل كبير على هذه الأراضي مما دخلوا في حروب مع زنجبار.

شاهد أيضًا: قبيلة النعماني وش يرجعون

وفي نهاية مقالنا قدمنا لكم أغلب الملعومات حول قبيلة المزروعي وأجبنا عن سؤالكم وهو قبيلة المزروعي وش يرجعون.

السابق
قبيلة النعماني وش يرجعون
التالي
كيف اطلع رمز QR شاهد