معلومات عامة

حل مشكلة e7 في المكيف

هل تبحثون عن طريقة حل مشكلة e7 في المكيف؟ إن كان الجواب نعم فقد قادتكم الأقدار إلى حيث يتعين عليكم أن تكونوا، ذلك بأننا سنعرض لكم حل المشكلة مع استعراض الأسباب المحتملة لها من خلال مقال اليوم، وذلك حتى تتمكنوا من حلها حلا جذريا.

حل مشكلة e7 في المكيف

رمز e7 ما هو إلا أحد الرموز التي تستخدمها الشركات المصنة للمكيفات للتعبير عن عطل معين في أحد أجزاء المكيف، حيث تظهر هذه الرموز على الشاشة الخاصة بالمكيف حال توافر شروط المشكلة، وفيما يلي طريقة حل هذه المشكلة بشكل تفصيلي:

  • يشير هذا الرمز إلى وجود مشكلة في مستشعر درجة الحرارة الخاص بالمكثف Condenser، فربما لا يكون المستشعر تالفا، إذ إنه في حالات كثيرة يكون المستشعر سليما إلا أنه مركب بطريقة خاطئة.
  • لحل هذه المشكلة سوف يحتاج العميل إلى الاستعانة بفني لفحص المستشعر، التأكد من توصيله بالشكل الصحيح، والتحقق من قيامه بوظيفته، ففي حال ثبت بأن المستشعر تالف سوف يتم استبداله على الفور.

شاهد أيضًا:حل مشكلة ec في المكيف

أسباب أخرى لظهور العطل e7

كما أشرنا سلفا فإن أسباب ظهور الخطأ e7 متعددة إلا أن السبب الأكثر شيوعا هو وجود خلل في مستشعر الحرارة الخاص بالمكثف، وفيما يلي توضيح للأسباب الأخرى المحتملة للمشكلة:

  • تراكم الأتربة على المكثفات الخارجية للمكيف، الأمر الذي يحد من قدرتها على التبريد بكفاءة.
  • ارتفاع درجة حرارة الوحدة الخارجية مع عدم كفاية ضغط الهواء، وعادة ما يحدث ذلك عند تعطل المروحة الخاصة بالوحدة الخارجية للمكيف.
  • عدم سريان الهواء بمعدلات مرتفعة نظرا لانسداد أنابيب التبريد.

شاهد أيضًاحل مشكلة e4 في المكيف

كيفية تفادي مشكلة e7 في المكيف

لأن الوقاية خير من العلاج، ونظرا لأن ظهور هذه المشكلات واستمراريتها قد يقلل من العمر الافتراضي للمكيف، فإنه من الأجدر بالعميل لو اتبع النصائح التالية ليتفادى المشكلة من الأساس.

  • الحرص على إجراء التنظيف الدوري للمكثفات الخارجية.
  • تنظيف أنابيب التبريد وفحصها بواسطة فني من حين لآخر.
  • مراجعة دليل المستخدم الخاص بالمكيف لمعرفة كافة التفاصيل التي تخص المشكلة والعمل على تفاديها مستقبلا.

شاهد أيضًا:حل مشكلة e1 في مكيف gree

وبهذا القدر من المعلومات نختتم وإياكم مقالنا اليوم، فقد قدمنا لكم من خلاله حل مشكلة e7 في المكيف مستعرضين الأسباب المحتملة لظهور المشكلة والعلاج المناسب لكل حالة، وذلك قبل التطرق إلى بعض النصائح لتجنب المشكلة مستقبلا.

السابق
حل مشكلة e4 في المكيف
التالي
كيفية تبديل المقاس من شي ان