معلومات عامة

الرومي وش يرجعون وأصل ونسب عائلات الرومي

الرومي وش يرجعون والتي تعد من أحد العائلات الكبرى في المملكة العربية السعودية، حيث إنها من العائلات التي تتواجد في منطقة ثرمداء وغيرها من المناطق في المملكة، كما إنها من القبائل التي ظهرت منذ بداية التاريخ في المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن عائلات الرومي بشكل مفصل.

الرومي وش يرجعون

إن نسب عائلات الرومي يعود في المملكة العربية السعودية إلى “قبيلة عنزة“، والتي تعد من القبائل العربية العدنانية الكبرى في المملكة العربية السعودية، منا تنتسب إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، وينتسب بعضهم إلى بني حنيفة بن لجيم بن صعب بن علي بن بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن بن ربيعة بن نزار بن معدّ بن عدنان، وينسب بعض أفراد هذه العائلة أنفسهم إلى قبيلة الدّواسر أو قبيلة مطير أيضًا.

شاهد أيضاً: البليهي وش يرجعون وأهم الشخصيات من البليهي

أصل عائلة الرومي من وين

تعود أصول عائلة الرومي في المملكة العربية السعودية، إلى بني عنزة أو بني حنيفة، وهي من القبائل العربية العدنانية الشهيرة والتي تشترك مع رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في نسبها عند نزار بن معدّ بن عدنان ابن إسماعيل ابن إبراهيم خليل الرّحمن، كما تتواجد في العديد من المناطق في شبه الجزيرة العربية وعدد من دول الشام وفي دولة العراق أيضاً.

من هو جلال الدين الرومي

جلال الدين الرومي، واحد من علماء الأمة الإسلامية ومشاهير عائلات الرومي في مختلف دول العالم، وهو محمد بن محمد بن حسين، ولد في مدينة بلح الأفغانية، كما يلقب بالرومي، ولا ينتسب إلى عنزة ولا إلى بني حنيفة، بينما إنه ينتسب إلى محمّد ابن أبي بكر الصّديق بن عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرّة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر المضريّ العدنانيّ، وهو من شعراء المتصوفة في بلاد فارس.

شاهد أيضاً: الفضالة وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون

في النهاية نصل لختام مقال الرومي وش يرجعون وأصل ونسب عائلات الرومي؛ والذي قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول عائلات الرومي في المملكة.

السابق
البليهي وش يرجعون وأهم الشخصيات من البليهي
التالي
قبيلة السيابي وش يرجعون – أصل ونسب عائلات السيابي