السعودية

هل التأمينات تؤثر على حساب المواطن

هل التأمينات تؤثر على حساب المواطن هي من الأسئلة التي يطرحها العديد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن، بهدف التعرف على تأثير التأمينات الاجتماعية على برنامج حساب المواطن، والذي يعتبر من برامج الدعم الحكومية الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع أجوبتي، سنتحدث عن تأثير التأمينات الاجتماعية في حساب المواطن.

برنامج حساب المواطن

إن برنامج حساب الموطن، هو أحد برامج الدعم الحكومي السعودي والذي بدأ في شهر ديسمبر 2017، من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين والمواطنات بداخل المملكة، وذلك في ظل التغييرات الاقتصادية التي شهدتها المملكة العربية السعودية، ويسعى البرنامج إلى ارسال دعم مادي لجميع الأشخاص للمواطنين المسجلين في البرنامج.

شاهد أيضًا: هل ينقطع حساب المواطن إذا توظفت الزوجة

تأثير التأمينات الاجتماعية على حساب المواطن

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين المسجلين في البرنامج، عن تأثير التأمينات الاجتماعية على المسجلين في حساب المواطن، إذ تعتبر التأمينات الاجتماعية من الخدمات الحكومية الهامة التي يتم من خلالها تقديم دعم مادي لكافة المسجلين بها، ولكن تأثير التأمينات على حساب المواطن، يتوقف على إفصاح المواطن عن الدخل.

شاهد أيضًا: هل تؤثر الوظيفة على حساب المواطن

هل التأمينات تؤثر على حساب المواطن

تفاعل برنامج حساب المواطن، مع استفسار أحد المسجلين في البرنامج، حول تأثير التسجيل في التأمينات الاجتماعية، على حساب المواطن والدعم الشهري المقدم للمستفيدين، حيث أوضح البرنامج أنه في حالة كان المستفيد مسجل في التأمينات الاجتماعية، يجب الإفصاح عن الدخل المسجل ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن. علمًا بأنه يتم دراسة استحقاق المستفيد من جديد، وفي حالة كان مستحق سوف يتم صرف الدعم.

رقم حساب المواطن الموحد

في نفس السياق، عمل برنامج حساب المواطن، على تسهيل عملية التواصل مع خدمة العملاء، بهدف تقديم الدعم اللازم والرد على شكاوي الأشخاص، حيث يمكن التواصل عبر الوسائل التالية:

  • رقم حساب المواطن الموحد: 19912.
  • التواصل مع خدمة العملاء مباشر “من هنا“.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال هل التأمينات تؤثر على حساب المواطن، والذي تحدثنا من خلاله كافة المعلومات حول حساب المواطن.

السابق
هل تؤثر الوظيفة على حساب المواطن
التالي
هل التأمينات تؤثر على الضمان الاجتماعي