الإمارات

كيفية التسجيل في نظام التعطل عن العمل في الامارات

كيفية التسجيل في نظام التعطل عن العمل في الامارات أحد الانظمة الحكومية الهامة بداخل الإمارات العربية المتحدة، فقد تم العمل على تطوير النظام لمساعدة العاطلين عن العمل في الدولة من أجل الحصول على راتب شهري مناسب. وتعمل الحكومة الإماراتية على تقديم الدعم الشهري المناسب للمشتركين في النظام بداخل الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال موقع أجوبتي، سوف نتحدث عن كيفية التسجيل في النظام.

ما هو نظام التعطل عن العمل في الامارات؟

نظام التعطل عن العمل في الإمارات، هو نظام يهدف في المقام الاول إلى تعويض العامل المؤمن عليه بمبلغ نقدي لفترة تصل إلى 3 أشهر متواصلة. وذلك في حالة تعرض المشترك إلى التعطل عن العمل بسبب انتهاء خدمته لدى جهة العمل مقابل قيمة اشتراك يتم تحصيله من قبل العامل بشكل شهري خلال فترة العمل.

يتحصل العامل على التعويض من تاريخ التعطل، ويكون التعويض على أساس شهري بنسبة 60% من راتب الاشتراك (الراتب الأساسي) وتكون لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ التعطل عن العمل وهي بذلك تكون المدة القصوى للتعويض عن كل مطالبة.

شاهد أيضًارقم طيران الامارات ٢٤ ساعة الموحد المجاني

المستفيدين من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

في نفس السياق يتم السماح لكافة العاملين في القطاع الخاص والحكومي بداخل الدولة التسجيل في النظام ويستفيد من ذلك النظام كلًا من:

  • المستثمر (صاحب العمل الذي يعمل في منشآته).
  • العمالة المساعدة.
  • العامل بعقد مؤقت.
  • الأحداث أي من تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
  • المتقاعدون الذين يحصلون على معاش تقاعدي وحصلوا على عمل جديد.

شاهد أيضًاكيفية تجديد إقامة الكوارث في الامارات

رسوم الاشتراك في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

عند الاشتراك في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل في الإمارات، يجب سداد الرسوم التالية:

  • العمال الذين يتقاضون راتب أساسي بقيمة 16000 درهم فأقل، يتم تحديد قسطهم التأميني بقيمة خمسة دراهم شهري أي 60 درهم سنويًا.
  • العمال الذين يتجاوز راتبهم الأساسي 16000 درهم فأكثر، يتم تحديد قسطهم التأميني بقيمة 10 دراهم شهري أي 120 درهم في السنة.

علاوة على ذلك يمكن للموظف اختيار دورية دفع القسط التأميني سواء بصورة سنوية أو نصف سنوية أو ربع سنوي أو شهريًا. ويجوز للمؤمن عليه الاشتراك في مزايا إضافية على الباقة الأساسية بالاتفاق مع مزود خدمة التأمين.

شاهد أيضًابرنامج الشهايد في الامارات student.ese.gov.ae

كيفية التسجيل في نظام التعطل عن العمل في الامارات

إن عملية التسجيل في نظام التعطل عن العمل الإمارات متاحة لجميع الفئات المنستحقة، حيث يمكن التسجيل عن طريق اتباع التالي:

  • الدخول إلى موقع نظام التعطل عن العمل ’’من هنا’’.
  • الضغط على أيقونة اشترك هنا للدخول إلى صفحة التسجيل.
  • بعد ذلك حدد طبيعة القطاع الذي تعمل به.
  • كتابة بيانات الهوية الشخصية الخاصة بك ورقم الهاتف ورمز التحقق المرسل على جوالك المسجل.
  • اختر نظام الاشتراك المناسب لك (شهري، ربع سنوي، نصف سنوي أو سنوي).
  • إدخال البريد الإلكتروني والانتقال إلى صفحة الدفع لاستكمال التسجيل بنجاح.

شاهد أيضًارواتب علم لأجل الإمارات مع البدلات والعلاوات

كم مبلغ التعطل عن العمل في الامارات

يتحصل العامل على راتب تعويضي من تاريخ التعطل. حيث يكون راتب مبلغ التعطل عن العمل في الإمارات على أساس شهري بنسبة 60% من راتب الاشتراك ولمدة ثلاثة أشهر كاملة من تاريخ التعطل عن العمل وهي المدة القصوى للتعويض عن كل مطالبة.

غرامة عدم الاشتراك في تأمين التعطل عن العمل

بداية من 1 أكتوبر 2023، سوف تفرض حكومة الإمارات العربية المتحدة، غرامات مالية على العمال الذين لم يشتركوا في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، حيث سوف يتم توقيع الغرامات التالية:

  • غرامة بقيمة 400 درهم إماراتي على العامل الذي لم يلتزم بالاشتراك في نظام التأمين بعد انتهاء المهلة المقررة قبل 1 أكتوبر 2023.
  • كما سوف يتم دفع غرامة بقيمة 200 درهم إماراتي في حالة عدم التزام العامل المؤمن عليه بسداد الأقساط التأمينية وفقًا لدورية السداد التي حددها بنفسة.

شاهد أيضًارقم الاستعلام عن الهوية الإماراتية الموحد المجاني

رابط التسجيل في نظام التعطل عن العمل في الامارات

عملت الحكومة الإماراتية على إتاحة التسجيل في نظام التعطل عن العمل في الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن التسجيل من خلال المنصة الرسمية للنظام www.iloe.ae. حيث يجب اتباع تعليمات التسجيل المذكورة في الأعلى من أجل الحصول على فرصة التسجيل.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال كيفية التسجيل في نظام التعطل عن العمل في الامارات، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول التسجيل.

السابق
فوائد عسل بلاك بوت ta35
التالي
غرامة عدم الاشتراك في تأمين التعطل عن العمل في الامارات