معلومات عامة

موعد صلاة عيد الفطر في جدة 1442 – 2021

موعد صلاة عيد الفطر في جدة 1442 – 2021 من المواعيد التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص بشكل كبير في الوقت الحالي، من أجل الاستعداد لأداء الصلاة في مختلف المساجد والساحات المخصصة لأداء الصلاة من قبل أمانة منطقة جدة لكافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية؛ ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن مواعيد صلاة العيد.

موعد عيد الفطر في السعودية 2021

ينتظر كافة المسلمين والمسلمات في مختلف مناطق العالم، حلول أول أيام عيد الفطر المبارك والذي يتم إعلانه من خلال استطلاع هلال شهر شوال المبارك، من خلال المراصد الفلكية التي تم اعتمادها في مختلف مناطق العالم، ولكن في الوقت الحالي يتم الاعتماد على معرفة مواعيد بداية الشهور القمرية، من خلال الرصد الفلكي المبكر الذي يتم إطلاقه، حيث حددت الحسابات الفلكية، أن عيد الفطر المبارك سيكون في يوم الخميس الثالث عشر من شهر مايو لعام 2021.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 1442 – 2021

موعد صلاة عيد الفطر في جدة 1442 – 2021

حددت الحسابات الفلكية مواعيد أداء صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، والتي يتم تحديدها بسبب اختلاف البعد الجغرافي لكافة مناطق المملكة العربية السعودية، حيث ستكون صلاة عيد الفطر في جدة، في تمام الساعة السادسة صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

أماكن أداء صلاة عيد الفطر في جدة

تعتمد أمانة منطقة جدة أماكن أداء الصلاة لجميع المواطنين والمقيمين في منطقة جدة، والتي ستكون في مختلف المساجد والساحات المنتشرة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وسوف يكون ذلك باتباع الإجراءات والإرشادات الصحية التي تم تحديدها من قبل وزارة الصحة السعودية.

اقرأ أيضاًموعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1442 – 2021

موعد صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة 1442

كما سوف تبدأ صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة، في تمام الساعة السادسة صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية، حيث سيتم تحديد أداء الصلاة في المساجد والساحات المحددة لأداء الصلاة من قبل الجهات الصحية في الساعات المقبلة، وذلك من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية.

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال موعد صلاة عيد الفطر في جدة 1442 – 2021؛ حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول مواعيد أداء الصلاة في مختلف مناطق المملكة.

السابق
رقم شركة سوليدرتي الموحد المجاني
التالي
موعد صلاة عيد الفطر في الطائف 1442 – 2021