معلومات عامة

موعد صلاة عيد الفطر في تبوك وعسير 1442 – 2021

موعد صلاة عيد الفطر في تبوك وعسير 1442 موضع اهتمام الكثير من مواطنين هذه المناطق سواء كانوا من مواطني مدينة السعوديةاو القادمين من الخارج ويسكنوا داخلها، والذين يعملون ويكسبون رزقهم داخل هذه المدن ويريدون معرفه وقت صلاه عيد الفطر عام من اجل الاتجاه الى الصلاة والذهاب مبكرا الى المسجد.

موعد صلاة عيد الفطر في تبوك وعسير 1442

من المحدد والمعلن أن يكون موعد صلاة عيد الفطر في تبوك وعسيرفي تمام الساعة 5:57 دقيقة، وإذا ما بحثنا عن توقيتات صلاة العيد في المناطق السعودية المختلفة، نجد فارق في الدقائق بين كل منطقة، وفارق ايضا يعتبر هائل يصل إلى ساعة إلا بضع دقائق بين موعد صلاة العيد في تبوك والاماكن الأخرى.

صلاة عيد الفطر

تتكون صلاه عيد الفطرمن عدد 24 تكبيرة وفي الركعة الاولى فقط نقزم بالتكبير 7 مرات وفي الركعة الثانية نقوم بالتكبير خمس مرات بعد تكبيره القيام من السجود والتكبير يكون جهرا اما عن تكبيره الاحرام وتكبيره القيام من السجود فيكونان سرا.

ومن مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك ان نقوم بإعداد الكعك وبعض الحلوى والمخبوزات في المنزل وبعض المواطنين يقومون بشراءه من الخارج، كما يقوم المواطنين بشراء ما يعرف بملابس العيد لأطفالهم ولنفسهم أيضا احتفالا بهذه الأيام المباركة وهي سنه أيضا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر في مكة والمدينة 1442

أسباب اختلاف التوقيتات في صلاة العيد بين مختلف المناطق

هذا الاختلاف في المواعيد يرجع نظرا لوجود تبوك على شاطيء البحر الأحمر، وتباين خطوط الطول والعرض، لهذا يتضح ان موعد الصلاة فيها يختلف عن الاماكن الاخرى في السعودية، وكل هذه الخصائص تتحكم في موعد غروب الشمس وشروقها، وتقوم صلاة العيد بعد طلوع الشمس حسب ما نص عليه الشرع وكل عام وأنتم بألف خير.

واخرا بعد الاطلاع وتحديد موعد صلاة عيد الفطر في تبوك وعسير اكثرو من الدعاء في هذه الأيام المباركة وادخلوا مظاهر الاحتفال والبهجة على أنفسكم واطفالكم والمقربين منكم فهي أيام سعيدة ننتظرها كل عام فاستغلوها وابتهجوا بها واتركوا الهموم والاحزان خلف ظهوركم.

السابق
موعد صلاة عيد الفطر في جازان وجيزان 1442 – 2021
التالي
موعد صلاة عيد الفطر في الأحساء 1442