معلومات عامة

موعد صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية 1442

موعد صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية 1442 يبحث العديد من سكان المملكة عن موعد صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية نظرا لاقتراب انتهاء الشهر الكريم واقتراب الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية 1442

حدد مركز الأرصاد الجوية والفلكية مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك في جميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، وصلاة عيد الفطر بالمنطقة الشرقية، 5:08 دقيقة بالتوقيت المحلي في المملكة العربية السعودية، وجدنا أن مواقيت صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية مختلفة بعض الشيء، وقد تستغرق بضع دقائق مقارنة بالمناطق الأخرى، ويعزي هذا الاختلاف إلى الاختلافات في خطوط الطول والعرض والمنطقة والمناخ والجغرافيا وعوامل أخري. وقت شروق الشمس.

تجهيزات عيد الفطر

حدد فرع وزارة الإسلام والتبرع والتجنيد والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة 153 مسجدا وجامعا في محافظة جدة، وستقام صلاة عيد الفطر في مختلف المجتمعات هذا العام.

وأوضح فهد بن محمد البرقي مدير مكتب التبرع والمسجد بمحافظة جدة أنه تم تجهيز وتجهيز المصليات والجوامع والساحات لإقامة صلاة عيد الفطر وتعزيز أعمال الصيانة والنظافة. من خلال الفريق الفني. وأشار البرقي إلى أنه تم إصلاح الأثاث والتقنية والأجهزة الصوتية اللازمة لهذه الساحات وتوفير القرآن الكريم.

شاهد أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 1442 – 2021

مظاهر الاستعداد في المنطقة الشرقية

وفي الشرقية تستعد الساحات والمساجد التي تستعد لإقامة صلاة عيد الفطر في جميع المحافظات والمدن والمراكز والمناطق الصحراوية لاستقبال المؤمنين.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد اللحيدان مدير عام شعبة الاقليم: استكملت شعبة الوزارة الاستعدادات مبكرا جدا لضمان أن هذه القاعات والمساجد (بما في ذلك الفرشات والمبشرين والدعاة) ويوفر كل ما يمكن أن يضمن التقوى وراحة البال في الصلاة.

وبهذا نكون قد اوضحنا موعد صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية كما ان الصلاة ستقوم في أكثر من 350 مؤمنا ومسجدا في المحافظات والمدن ومراكز المنطقة، بالإضافة إلى ذلك، أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والتبرع والاستئناف والإرشاد بمنطقة الباحة تجهيز جميع الساحات والمساجد، وسيقام صلاة عيد الفطر في المنطقة هذا العام (عام 1433 الهجري).

وأوضح مدير إدارة الشؤون الإسلامية، أحمد بن عيسى الخزمي، أن الصلاة ستُقام في أكثر من 123 مؤمناً ومسجداً في محافظات وقري ومراكز المنطقة.

السابق
موعد صلاة عيد الفطر في مكة والمدينة 1442
التالي
موعد صلاة عيد الفطر في جازان وجيزان 1442 – 2021