السعودية

موعد صلاة عيد الاضحي في الجوف 1442 بكافة المحافظات

موعد صلاة عيد الاضحي في الجوف 1442 من عمليات البحث المهمة لدى كافة المواطنين والمقيمين بداخل منطقة الجوف والتي تعد من المناطق الكبرى والهامة بداخل المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مساحة منطقة الجوف 85 الف كيلو متر مربع، وتتواجد بداخلها العديد من المحافظات الهامة التي تتبع لها بشكل إداري، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن وقت صلاة عيد الأضحى في الجوف.

منطقة الجوف

منطقة الجوف، هي واحدة من مناطق المملكة العربية السعودية، الواقعة في شمال وسط المملكة العربية السعودية، وبالتحديد على الحدود مع المملكة الأردنية الهاشمية، وتعد منطقة الجوف واحدة من أقدم مناطق الاستيطان في شبه الجزيرة العربية، وقد عثر بداخلها على مواقع استيطان تعود لفترة العصر الحجري القديم وللحضارة الأشولينية القديمة، كما استمر الاستيطان بداخلها في العصر النحاسي وتكونت بها مملكة عرفت بمسمى مملكة قيدار.

موعد صلاة عيد الاضحي في الجوف 1442

صلاة عيد الأضحى المبارك من السنن النبوية المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويجب على كافة المسلمين والمسلمات أداء الصلاة في المساجد والتي يبدأ وقتها من بعد أذان الفجر وطلوع شمس أول أيام عيد الأضحى المبارك بمقدر رمح، كما يمتد وقت الصلاة حتى موعد أذان ظهر أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويمكن أيضاً أداءها في المنزل في حالة تعذر حضور الشخص للمسجد، وسوف تبدأ صلاة عيد الأضحى في الجوف، في تمام الساعة 05:51 صباحًا بتوقيت المملكة.

موعد صلاة عيد الاضحي في سكاكا 1442

منطقة سكاكا واحدة من المناطق الهامة بداخل منطقة الجوف، والتي تعد من أكبر محافظات الجوف على الإطلاق، حيث حددت أمانة منطقة الجوف وقت أداء صلاة عيد الأضحى في سكاكا، في تمام الساعة 05:51 صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويجب على الجميع الالتزام بالتعليمات الاحترازية.

وقت صلاة عيد الاضحي في القريات 1442

كما أعلنت أمانة منطقة الجوف، عن وقت صلاة عيد الأضحي في القريات، والتي ستكون في تمام الساعة السادسة صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية، وذلك في المساجد والساحات التي خصصتها الأمانة لاستقبال المصليين من مختلف المناطق.

موعد صلاة عيد الاضحي في دومة الجندل 1442

كشفت أمانة منطقة الجوف، عن تحديد وقت صلاة عيد الأضحى في دومة الجندل، والتي ستكون في حدود الساعة السادسة صباحاً بتوقيت المملكة، ويجب على جميع المصلين والمصليات الالتزام بتعليمات المساجد المحددة من قبل الحكومة السعودية.

وقت صلاة عيد الاضحي في طبرجل 1442

منطقة طبرجل واحدة من المناطق والمحافظات الهامة بداخل منطقة الجوف، والتي يتواجد بها أكثر من 71 الف نسمة في مختلف المناطق سواء من المواطنين والمقيمين، وقد حددت الأمانة وقت صلاة عيد الاضحى في طبرجل، حدود الساعة السادسة صباحاً بتوقيت المملكة.

في النهاية نصل بكم إلى ختام مقال موعد صلاة عيد الاضحي في الجوف 1442 بكافة المحافظات؛ والذي قدمنا من خلاله كافة مواعيد الصلاة في مختلف مناطق الجوف.

السابق
وقت صلاة عيد الأضحى في ولاية نزوي 2021
التالي
كيفية دفع رسوم الفحص الدوري