السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في سكاكا 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في سكاكا 1443 – 2022 حيث أن انتظار العيد هو ما يعني انتظار الفرحة والسعادة، فالعيد عند المسلمون سواء العيد الأصغر وهو عيد الفطر المبارك أو العيد الأكبر وهو عيد الأضحى، يعدان من الأعياد الإسلامية التي يفرح بها المسلمون، ويقومون بالاحتفال بها فهي مناسك للمسلمين، ليعبروا من خلال تكبيرات العيد عن الحمد والشكر لله عز وجل عن ما أتى عباده المسلمون من رحمة.

صلاة عيد الاضحى في سكاكا

يسال العديد من الأشخاص عن موعد صلاة العيد بسكاكا، والذي من خلاله سوف يقومون بالتحضير إلى الاحتفالات العظيمة بالعيد والتي تشتهر بها مدينة سكاكا في المملكة العربية السعودية.

  • حيث تبلغ مدة العيد في الشرع الإسلامي حوالي أربعة أيام فقط، وذلك في عيد الأضحى المبارك على عكس عيد الفطر والذي تكون مدنه يوم واحد.
  • وروي عن أبو داود الترميذي، أن من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم، بانه قدم إلى المدينة فقال (قدْ أبدلَكم اللهُ تعالَى بِهِمَا خيرًا مِنْهُمَا يومَ الفطرِ ويومَ الأَضْحَى).
  • كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (يومُ عرفةَ ويومُ النحرِ وأيامُ التشريقِ عيدنا أهلَ الإسلامِ، وهيّ أيامُ أكلٍ وشربٍ).
  • ومن تلك الاحاديث الشريفة يتضح لنا، أنه مسموح للمسلمين إظهار الفرحة بجميع أشكالها في العيد، من اللعب والأكل والشرب والاستمتاع بكل لحظات العيد السعيد.
  • كما أن أهل العلم وفقهاء المسلمون يحظرون الصيام في تلك الأيام، سواء كان صيام تطوع أو قضاء أو نحر، لوقوع تلك الأيام تلك الأيام المباركة وهي أيام العيد.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في القريات 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في سكاكا 1443 – 2022

سيحين موعد عيد الأضحى في سكاكا، في 8 يوليو 2022، وذلك بناء على الحسابات الفلكية التي أجرتها العديد من المراكز الفلكية في المملكة العربية السعودية، وسيكون موعد أداء صلاة عيد الأضحى في سكاكا، بعد شروق شمس أول أيام عيد الأضحى المبارك بقدر رمح أي سيكون الموعد في تمام الساعة 5:30 بتوقيت المملكة.

حكم صلاة العيد

يختلف العلماء وفقهاء الدين الإسلامي من كل المذاهب الفقهية، على حكم صلاة العيد، ويكون على النحو التالي:

  • حيث أن فقهاء الحنفية أكدوا على أنها صلاة واجبة على المسلمين ويجب حضورها وصلاتها.
  • بينما يرى مذهب الحنابلة أنها فرض كفاية، أي أن اذا قاموا بها مجموعة من المسلمين وقاموا بأدائها وحضورها، سقطت على باقي المسلمين.
  • بينما يرى الشافعية والمالكية أنها صلاة سنة مؤكدة، ولها الأجر والثواب الكبير عند أدائها وحضورها، وان الرسول صلى الله عليه وسلم حرص على أدائها، ووجب علينا كمسلمين اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في تبوك 1443 – 2022

موعد صلاة العيد بسكاكا وهو ما ينتظره جمهور المسلمين من جميع أنحاء العالم الإسلامي، وهو من الأعياد الإسلامية المباركة والتي يتوجب علينا صلاتها وحضورها بآراء جميع الفقهاء وعلماء المسلمين.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في تبوك 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في حائل 1443 – 2022