السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في رابغ 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في رابغ 1443 – 2022 والتي تعد من أشهر المدن في المملكة العربية السعودية، التي تقوم بإظهار احتفالات العيد بشكل مميز وجميل، حيث يقوم الرجال والنساء والأطفال بالخروج من المنازل إلى الساحات الكبيرة والميادين ليشهدوا احتفالات العيد من تكبيرات وتهليل لفضل الله عز وجل عليهم، وعلى أن جعلنا مسلمين ورزقنا العيد وهو عيد الفرحة والسعادة على الأمة الإسلامية.

صلاة العيد في رابغ

للتعرف على موعد صلاة العيد في رابغ يجب أن نتعرف على اهم مظاهر الاحتفال في مدينة رابغ، وفضل صلاة العيد وحضورها، والذي يعد من ابهى ما ينتظره المسلمون من أيام معدودة بها السعادة والخير كله.

  • حيث أن ثواب صلاة العيد في الدنيا والأخرة كبيرة جدا للمسلم، حيث أن من يشهدها أيضا دون أن يقوم بأدائها مثل النساء الحائض لها أيضا نفس الثواب والأجر.
  • ففيها يقوم المسلمون بالتكبيرات والشكر والتهليل، وهو رمز من رموز الشكر والحمد لله عز وجل، ويقوم المسلمون بهز أرجاء الأرض بالتكبيرات التي تمنح النفوس الطمأنينة والفرحة.
  • بالإضافة إلى حصولهم على الجائزة الكبرى من الله، وهو حصولهم على الرحمة والمغفرة من الله والعتق من النار.
  • فبعد أداء صلاة العيد ينادي الملائكة المسلمون، وتخبرهم بثلاثة أمور هامة وهي (أن الله تعالى غفر لهم، أنه حان الوقت للرجوع إلى حياتهم لكن على رشد وصواب، وأنهم في يوم الجائزة ولهم أن يفرحوا كيفما شاءوا).

موعد صلاة عيد الاضحى في رابغ 1443 – 2022

سيكون موعد عيد الأضحى في رابغ 1443، في الثامن من يوليو 2022 الموافق 10 من ذي الحجة 1433، على أن يكون وقت صلاة عيد الأضحى في رابغ، في تمام الساعة 5:30 بتوقيت المملكة العربية السعودية، وذلك بعد شروق شمس أول أيام العيد.

ثواب صلاة العيد

ومع الاستعداد لـ موعدصلاةالعيدفيرابغ يجب أن يتعرف جميع المسلمون على ثواب صلاة العيد الذي يحصل عليه المسلمون، والذي يكون على النحو التالي:

  • عن حديث أخرجه الطبراني قيل (إِذَا كَانَ يَوْمُ الْفِطْرِ وَقَفَتِ الْمَلَائِكَةُ عَلَى أَبْوَابِ الطُّرُقِ، …فَإِذَا صَلَّوْا، نَادَى مُنَادٍ: أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ قَدْ غَفَرَ لَكُمْ، فَارْجِعُوا رَاشِدِينَ إِلَى رِحَالِكُمْ، فَهُوَ يَوْمُ الْجَائِزَةِ، وَيُسَمَّى ذَلِكَ الْيَوْمُ فِي السَّمَاءِ يَوْمَ الْجَائِزَةِ).
  • وفيه الأعمال تكون لها أجر عظيم، كمثال نشر الفرحة في قلوب الفقراء والمساكين، وتوزيع المال أو الأضحية عليهم.
  • كذلك نشر الفرحة على أهل البيت كالأم والأب والأخوات والزوجة والأولاد، فعند نشر السعادة بالعيد والفرحة تكون من فضائل الأعمال التي ينال المسلم عليها ثواب كبير.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في الاحساء 1443 – 2022

موعد صلاة العيد في رابغ وهو من المواعيد الهامة التي ينتظرها المسلمون في المملكة العربية السعودية، ويقومون بالاحتفال بها ونشر الفرحة على الجميع من أهل البيت أو الأقرباء والأصدقاء، وتبادل التهاني والمباركة بينهم.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في رفحاء 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في حفر الباطن 1443 – 2022