السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في حفر الباطن 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في حفر الباطن 1443 – 2022 يحتفل المسلمين بكل عام بالعيدين الفطر المبارك ويليه عيد الأضحى الذي نقوم فيه بأداء الصلاة ثم عملية الذبح للأبل أو الأغنام، على حسب القدرة على الذبح أم لا، وينتظره الكثير من الأطفال لاستقباله بالفرح واللعب والسرور، وتبادل زيارات الأهل وغيرها من الأمور السارة.

صلاة العيد في حفر الباطن

ميعاد صلاة عيد الأضحى تكون بعد شروق الشمس على المملكة بعدة دقائق، والتي يقضيها المسلمين ركعتين، وسماع الخطبة وتبادل التهانئ بقدوم العيد، تختلف توقيت الصلاة في المملكة وفقا لموقعها بين خطوط العرض والطول، ويتم بالتجهير للساحات والمساجد والعناية بالنظافة والاهتمام لاستقبال المصلين من حفر الباطن، تكثر الأعمال الخيرية في العشر الأوائل من ذو الحجة من صيام والصلاة والذكر وغيرها من العبادات الجهرية والغير معلومة وسرية بين العبد وربه.

والذبح لله على الشريعة الإسلامية والعديد من الإجراءات التي تتم في عيد الأضحى وتدخل السرور على قلب الفقراء، عند تذكرهم بتوزيع اللحم والتهنئة بالعيد، كما إن أول أيام العيد يطلق عليه البعض أنه يوم النحر أي الذبح، والموافق 10 من ذي الحجة، ولا يجوز الصيام فيه مطلقا للمسلمين، هذا الرأي باجتماع أراء الفقهاء للمسلمين، كما أنه من السنة صيام التسع الأوائل من شهر ذو الحجة والذي يجازنا عليه الخالق ونكافئ يوم القيام بالفوز بالجنة والدخول من باب الريان.

موعد صلاة عيد الاضحى في حفر الباطن 1443 – 2022

إن موعد صلاة عيد الأضحى في حفر الباطن 1443 ، سيكون في الثامن من يوليو 2022 الموافق 10 ذو الحجة 1443، وسيكون وقت صلاة عيد الأضحى في حفر الباطن، في تمام الساعة 5:10 صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في رابغ 1443 – 2022

عبادات مستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة

من أفضل الأيام طوال العام بعد ليلة القدر، ومن أحد الأعمال التي تقربنا للخالق عز وجل

  • وقد ورد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام يعني أيام العشر قالوا يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء).
  • يستحب للمسلم الدعاء ليلا من بعد صلاة العشاء إلى صلاة الفجر وخاصة في الثلث الأخير من الليل.
    الصيام والصلاة بوقتها والدعاء، التكبير والحمد والثناء على الله تعالي.
  • أداء فريضة الحج لمن لديه الاستطاعة ويكون له الأجر الكبير والثواب والمغفرة.
  • من الأفضل ليلة العيد النوم مبكرا للاستيقاظ لأداء صلاة العيد جماعة في المسجد أو في الساحة المكان القريب منك.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في الخبر 1443 – 2022

موعد صلاة العيد في حفر الباطن والتي تعد من أحد المناسبات الدينية عند المسلمين وينتظرونها كل عام، ثم الذبح على الشريعة وتوزيع اللحم على المساكين والفقراء بعد الأهل وتبادل التهانئ بقدوم العيد.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في رابغ 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في القنفذة 1443 – 2022