السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في القنفذة 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في القنفذة 1443 – 2022 والتي تعد من اشهر المدن في المملكة العربية السعودية، وتتميز المدينة بمظاهر العيد فيها تبعا إلى العرف المنتشر بين العائلات والقبائل التي توارثوها عن الأجداد، حيث يقومون بنشر الفرحة في جميع أرجاء المدينة في المنازل والمحلات والشوارع والميادين بتزينها بأبهى الصور التي تعكس فرحة العيد في قلوب الجميع.

صلاة العيد في القنفذة

ينتظر الجميع موعد صلاة العيد في القنفذة والتعرف على الساعة المحددة بالدقيقة والثانية، حيث أن لمدينة القنفذة احتفالاتها الخاصة بالعيد والتي تختلف عن أي مدينة أخرى داخل المملكة العربية السعودية.

حيث اعتادوا أهل مدينة القنفذة أن يحيوا العيد بالتكبيرات وهي كالتالي (الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلاً، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وعلى أصحاب محمد وعلى أنصار محمد وعلى أزواج محمد وعلى ذرية محمد وسلم تسليمًا كثيرًا). وهذه الصيغة تم التكبير بها في زمن الأمان الشافعي، وهي إحدى الصيغ التي يحافظ عليها أهل المدينة، مع مجموعة كبيرة أخرى من المدن السعودية والعديد من الشعوب المختلفة حول العالم.

بجانب صيغة التكبيرات الأخرى التي قال عنها الشافعي (وإن كبر على ما يكبر عليه الناس اليوم فحسن، وإن زاد تكبيرًا فحسن، وما زاد مع هذا من ذكر الله أحببتُه)، فمن يزيد بالحمد والشكر على الله ورسوله في تكبيرات العيد يكون له الأجر والثواب العظيم، حيث أن العيد هو فرحة المسلمين وشكرهم على ما أتاهم الله من نعم وأفضال كثيرة ومتعددة لا تحصى.

موعد صلاة عيد الاضحى في القنفذة 1443 – 2022

إن صلاة عيد الأضحى هي من السنن المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي يجب على كافة المسلمين والمسلمات أداءها في الموعد المحدد وفقًا للشريعة الإسلامية، والتي تبدأ بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقة في مختلف المناطق، حيث سيكون وقت صلاة عيد الأضحى في القنفذة في تمام الساعة 5:30 بتوقيت المملكة.

مظاهر الاحتفال بالعيد في القنفذة

تتميز مظاهر العيد في مدينة القنفذة عن غيرها من مظاهر العديد في المدن الأخرى، حيث أن الاحتفالات تعود إلى الأعراف المتعارف عليها داخل المدينة والتي تكون على النحو التالي:

  • تكون غالبا وجبة الإفطار في أول أيام العيد هي من الوجبات المشتركة بين الأهل والأصدقاء، وعادتا ما تكون وجبة دسمة من لحوم الأضحية، التي يتم طهيها بعد النحر مباشرة.
  • بعدها يتم اخذ قسط من الراحة بعد عناء ساعات طويلة بعد الصلاة والنحر وتوزيع اللحوم.
  • في المساء تبدأ الاحتفالات والتي تتمثل في السهر والسمر، واجتماع الأحباب والأهل والأصدقاء.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في رفحاء 1443 – 2022

من أهم ما يبحث عنه الكثيرون هو موعد صلاة العيد في القنفذة والذي يحدد بالساعة والدقائق، للاستعداد للاحتفال بالعيد السعيد في مدينة القنفذة وفي باقي المدن بالمملكة العربية السعودية.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في حفر الباطن 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في القصيم 1443 – 2022