السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في القريات 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في القريات 1443 – 2022 وهو ما ينتظره المسلمون والمسلمات ويقومون بالحساب له، حيث يعد العيد هو فرحة كبيرة في العالم الإسلامي، ولكن تختلف الدول والشعوب في طرق الاحتفال به، فمنهم من يقوم بزيارة الأقارب والأصدقاء، ومنهم من يقوم بتجهيز الاحتفالات ومجالس السمر التي تمتد حتى الصباح، أما هناك من يكتفي فقط في الصلاة والنحر وتوزيع لحوم الأضحية فقط.

صلاة عيد الاضحى في القريات

يمثل عيد الأضحى المبارك فرحة شاملة وكبيرة، تعم على الأسر والعائلات الإسلامية في جميع بقاع الأرض، وبالأخص في مدينة القريات بأرض المملكة العربية السعودية، ويتميز العيد بالتالي:

  • تعزيز الترابط بين العوائل السعودية والأسر والأصدقاء، مع التقاء التقاليد العريقة التي يتعارفون عليها.
  • تبادل التهاني بالعيد السعيد بين الناس الأهل والجيران والأصدقاء.
  • نحر الغنم أو العجول أو الجمال، وهي التي تميز العيد الأكبر عن عيد الفطر المبارك.
  • يحرص الجميع على ارتداء الملابس الجديد وخاصة الجلباب الأبيض للرجال والصبيان.
  • يقوم الأطفال بحمل سلال الحلوى وتوزيعها مباشرة بعد الانتهاء من صلاة العيد.
  • قد تكون مدينة القريات من اشهر المدن التي تحتفل بالعيد، بشكل خاص، ويكون العيد بها له طعم ومذاق آخر عن أي مدينة أخرى.
  • حيث أنها من المدن التي تهتم بنشر الفرحة والسعادة بين العوائل وجميع سكان المدينة، وال1ذي يتمثل في شكل صلاة العيد في الساحات والمساجد، وتوزيع البلالين والألعاب على الصغار لإشعارهم بالفرحة.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في المدينة المنورة 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في القريات 1443 – 2022

بناء على الحسابات الفلكية في المملكة العربية السعودية، سيكون موعد عيد الأضحى المبارك في القريات، يوم 8 يوليو 2022، ولكن سيتم التحديد الرسمي لموعد عيد الأضحى بناء على الحسابات الفلكية، وسيحين موعد أداء صلاة عيد الأضحى في القريات في تمام الساعة 5:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية، أي بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقة.

شاهد أيضًاموعد صلاة عيد الاضحى في الطائف 1443 – 2022

فضل صلاة العيد

من المعروف أن صلاة العيد هي من مناسك الاحتفال بالعيد سواء عيد الفطر المبارك، أو عيد الأضحى،  حيث يجتمع المسلمون فيها ليكبروا على ما هداهم الله من فضله.

  • فصلاة العيد هي تطهير لنفس المسلم، والتي يشعر بعدها بالارتياح والطمأنينة والسعادة الكبيرة التي تملئ قلبه.
  • كما أن لصلاة العيد ثواب كبير وأجر عظيم، حيث حرص عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وامر بها المسلمين من الرجال والنساء والأطفال.
  • بالإضافة إلى أنها صورة من صور شكر النعمة لله عز وجل، على الأيمان والإسلام الذي هدانا الله إليه، وتوفيق العباد إلى أداء الفرائض والمناسك التي ترضي الله عنا سبحانه وتعالى.

شاهد أيضًاموعد صلاة عيد الاضحى في الجبيل 1443 – 2022

موعدصلاةالعيدبالقريات وهو كما تعرفنا أنه من اهم المواقيت التي ينتظرها عدد كبير من المسلمين كبار وصغار، حيث يقومون بحساب الأيام والساعات لتجهيز انفسهم لهذا اليوم العظيم وهو يوم العيد.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في الطائف 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في تبوك 1443 – 2022