السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في الطائف 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الطائف 1443 – 2022 وهو ما يريد الاستفسار عنه عدد كبير من الناس، حيث أن عيد الأضحى المبارك يعد من الأعياد الإسلامية الأساسية هو وعيد الفطر المبارك، وله أهمية كبيرة ومكانة عالية في قلوب المسلمين والمسلمات وأطفال المسلمين أيضا، لذلك تهتم العديد من الشعوب بالاحتفالات به تبعًا إلى عادتها وتقاليدها المتعارف عليها.

صلاة العيد بالطائف

مما لا شك فيه أن الاحتفال بالعيد يختلف من منطقة إلى أخرى، ويختلف من سكان المدينة إلى سكان القرى، حيث لكل منهم عادتهم وتقاليدهم الخاصة.

  • نجد أن مدينة الطائف تعد من المدن الحضارية، والتي يزداد سكانها تطور يوم تلو الأخر.
  • يكون اكثر مظاهر الاحتفال لديهم، هو زيارة الأقارب والتودد الاهلي، وصلة الرحم.
  • كما أن يتم توزيع اللحوم في اليوم الأول على الفقراء والمساكين والجيران والأصدقاء، كما أمرنا الله عز وجل.
  • يتم تجهيز الولائم وجمع الشمل، وتناول لحوم الأضحية بسعادة وحب بين الجميع.
  • إقامة الاحتفالات الشعبية في المساء والتي تشمل الرقص الشعبي والغناء والسمر حتى الصباح.

مدينة الطائف من المدن السعودية الشهيرة، والتي تحتفل بالعيد بشكل مميز جدا عن باقي المدن الأخرى.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في بريدة 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الطائف 1443 – 2022

تبدأ صلاة عيد الأضحى المبارك في الطائف، بعد شروق الشمس بقدر رمح أي بمقدار 20 دقيقة كاملة تقريبًا، حيث سيحين موعد صلاة العيد الكبير في الطائف، في تمام الساعة 5:45 دقيقة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويجب الذهاب للمسجد بشكل مبكر من أجل الاستعداد للصلاة.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في الجبيل 1443 – 2022

عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى المبارك هو أحد العيدين عند المسلمين، ويعرف بالعيد الأكبر، حيث أنه العيد الثاني في العام الهجري بعد عيد الفطر المبارك.

يوافق عيد الأضحى المبارك في كل عام، العاشر من ذو الحجة، ويكون بعد انتهاء الوقوف على جبل عرفات مباشرة يبدأ عند شروق شمي اليوم التالي، وينتهي عيد الأضحى في اليوم الثالث عشر من ذو الحجة، حيث يتيح للمسلمين النحر من اليوم الأول حتى عصر اليوم الرابع من العيد.

ويعد هذا العيد هو إحياء ذكرى لقصة سيدنا ابراهيم عليه السلام مع ابنه إسماعيل عليه السلام، وهو الرؤية التي أمره الله عز وجل فيها أن يقوم بذبح ابنه، وعندما قام ابراهيم بتنفيذ ما امر، فداه الله بكبش من السماء، وهكذا يقوم المسلمون بذبح كبش للتقرب من الله عز وجل، وتوزيع اللحوم بين الفقراء والأقارب واهل البيت.

ومن يقوم بأداء مناسك العيد من صلاة ونحر فله الأجر الكبير عند اله عز وجل، بالإضافة بانه ينال فضل العيد وهو بان يكون من المحسنين.

شاهد أيضًاموعد صلاة عيد الاضحى في المدينة المنورة 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الطائف 1443 – 2022 وهو يعد من اهم الاحتفالات التي ينتظرها الكبار والصغار، ويحسبون الأيام والليالي على قدوم العيد المبارك، حتى يجهزون له الأضحية والاحتفالات والملابس الجديدة.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في المدينة المنورة 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في القريات 1443 – 2022