الإمارات

موعد صلاة عيد الاضحى في الشارقة 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الشارقة 1443 – 2022 والتي تعد من اهم الإمارات بالإمارات العربية المتحدة، التي تشهد احتفالا عظيم بالعيد، حيث تعم اجواء الفرح والبهجة والسرور على البيوت والشوارع والميادين، ويألفون أهل الشارقة بعض العادات والتقاليد المحفورة لديهم في الأذهان والمتوارثة عن الآباء والأجداد، والتي تجعل للعيد روح قوية بين الشعب في الإمارات العربية المتحدة.

صلاة عيد الاضحى في الشارقة

يتم الاستعداد إلى موعدصلاةالعيدفيالشارقة من جميع الأهالي، والذين يستعدون لفرش الساحات والمساجد بالسجاد الجديد والمعقم، وكذلك تعليق الزينة والأنوار في الشوارع احتفالا بقدوم العيد.

  • حيث يخرج المسلمون في أول أيام العيد بمجرد شروق شمس العاشر من ذي الحجة، متجهين إلى المساجد والساحات والميادين لأداء صلاة العيد.
  • والتي تتم من خلال ركتين جهرا، في الركعة الأولى يتم قول سبع تكبيرات ويليها سورة الفاتحة ويليها سورة الأعلى أو سورة ق.
  • أما الركعة الثانية فيكبر فيها خمس تكبيرات فقط، غير تكبيرة القيام، ثم قراءة سورة الفاتحة ويليها سورة الغاشية أو سورة القمر، ثم استكمال الركعة الثانية بالركوع ثم السجود والتشهد والتسليم.
  • بعد الانتهاء من الصلاة ينتشر المسلمون في الأرض، حامدين الله على شكره وفضله ونعمته عليهم.
  • يتم الذهاب إلى المنازل ليقوموا بنحر الأغنام أو الماشية، على الطريقة الإسلامية المعروفة، ثم توزيع اللحوم بشكل مباشر بعد الذبح بجزء للفقراء والمساكين، وجزء للجيران والأقارب والأصدقاء، وجزء الثالث والأخير لأهل البيت.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في عجمان 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الشارقة 1443 – 2022

إن وقت صلاة عيد الأضحى في الشارقة 1443؛ سيحين بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بما يقرب من 15 إلى 20 دقيقة بعد موعد شروق الشمس في منطقة الشارقة، حيث سيحين موعد أداء الصلاة في تمام الساعة 5:33 دقيقة بتوقيت منطقة الشارقة.

مظاهر الاحتفال بالعيد

توجد العديد من مظاهر العيد التقليدية التي يهتم بها أهل الشارقة دون عن الإمارات الأخرى داخل الإمارات، والتي تكون على النحو التالي:

  • يعتاد الرجال بشراء كندورة جديدة، وهي ثوب ابيض تقليدي يرتديه دول الخليج، كما يتم تعطير الأثواب بالهيل وجوز الهند.
  • أما النساء فتعتاد على ارتداء الملابس الجديدة التي تظهر أناقتها وإطلاتهن وتصفيف شعورهن، من خلال عمل الجدائل وتعطير ملابسهن بالبخور والهيل أيضا.
  • ومن التقاليد المتعارف عليها لدة النساء في الشارقة هو تخضيب أيديهن وأرجلهن بالحناء، كما أن الأطفال يحتفلون بالملابس الجديدة والألعاب.
  • تمتد إجازة العيد في الشارق وباقي الإمارات إلى ثلاثة أيام، ويبدأ اليوم الأول بالصلاة والنحر وتوزيع اللحوم، وفي اليوم الثاني تعقد مجالس الشيوخ واجتمع الأقارب والعوائل والأصدقاء مع تقديم القهوة مع التمور والفواكه.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في القصيم 1443 – 2022

موعد صلاة العيد في الشارقة والتي تعد من الإمارات السبع في الإمارات العربية المتحدة، ويستعدون فيه أهل الشارقة لتوضيح مظاهر العيد لما فيه من بهجة وفرحة.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في عجمان 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في صحار 1443 – 2022