السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في الرس 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الرس 1443 – 2022 والتي تمثل حالة من الفرح والبهجة والسعادة الكبيرة التي تعم المسلمين، ليس فقط في مدينة الرس بالمملكة العربية السعودية، بل بالعالم الإسلامي أجمع، حيث يكون لكل مكان عادته وتقاليده التي آلف عليها اهل المكان، لذلك نجد اختلاف مظاهر الاحتفال بالعيد سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى تختلف تبعا إلى اختلاف العادات والتقاليد عن الشعوب الإسلامية المختلفة.

صلاة العيد في الرس

موعدصلاةالعيدبالرس وهو ما يتم انتظاره، وخاصة مع اقتراب الأيام والساعات، من اجل الاستعداد لاحتفالات العيد السعيد، من تجهيز الموائد والأطعمة والملابس الجديدة.

  • فالعيد فرحة وسعادة وبهجة تدخل قلب كل مسلم، فيجب أن لا يغفل المسلم عنها أو ينام، وأن لم يستطع أن يقوم بأداء الصلاة وكان هناك عذر شرعي، فعليه على الأقل مشاهدتها.
  • بعد الانتهاء من صلاة العيد، يقوم المسلمون بتبادل التهاني في يوم العيد بكلمات رقيقة وطيبة، مثل عيدكم مبارك، عيد سعيد عليكم وهكذا من العبارات الطيبة التي تدخل على النفس البهجة والسرور.
  • حيث لا تنفك ابدا الأسر السعودية عن بعضها، وتستعيد من خلاله الذكريات الجميلة وتعزيز الترابط الأسري والعائلي التي آلفوا عليها، مع التقاء العادات والتقاليد وأحياؤها في العيد السعيد.
  • كما تعد مناسبة العيد، هي أفضل المناسبات التي يجتمع فيها الأهل والأصدقاء، ويحرص الجميع على ارتداء الملابس الجديدة، بالإضافة إلى توزيع العديات على الطفال ونشر السعادة في نفوسهم.

شاهد أيضًاموعد صلاة عيد الاضحى في القصيم 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الرس 1443 – 2022

إن صلاة عيد الأضحي المبارك، هي من السنن المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي يجب على المسلمين أداءها في مختلف المساجد للحصول على الأجر والثواب، حيث سيكون وقت صلاة عيد الأضحى في الرس، في تمام الساعة 5:15 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

العيد في مدينة الرس

عند بدء صلاة العيد في مدينة الرس، يبدئوا المصلون في قول التكبيرات بصيغتها المعروفة والمألوف عليها، وهي بقول (الله اكبر الله اكبر الله اكبر، لا اله إلا الله، الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة أصيلا).

  • يتمأداء صلاة العيد من خلال القيام بركعتين، تبدأ كل ركعة منهم بسبع تكبيرات، ثم قراءة سورة الفاتحة، تتبعها سورة من سور القرآن الكريم، ونفس الأداء يتم أيضا في الركعة الثانية.
  • بعد الانتهاء من صلاة العيد والتسليم، يتم الاستماع إلى خطبة من أمام المسجد للمسلمين، بعدها يقوم الأطفال بتوزيع الحلوى على المصلين.
  • ينتشر المصلون بعد أداء الصلة وسماع خطبتها، ويقومون بتبادل التهاني والتبريكات بين الأهل والأصدقاء والجيران.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في حفر الباطن 1443 – 2022

موعد صلاة العيد بالرس هو ما تعرفنا عليه، بالإضافة إلى التعرف على اهم مظاهر العيد في مدينة الرس، من خلال العادات والتقاليد التي يألفها أهل المدينة، وأحياء التقاليد والذكريات الجميلة فيما بينهم.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في القصيم 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في عجمان 1443 – 2022