السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في الخرج 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الخرج 1443 – 2022 التي يسر قلوب المسلمين بأدائها من كل عام، ثم القيام بعملية النحر لمن يقدر، وأطلق على أول أيام العيد هو يوم النحر، والذي يفرح به الكبار والصغار باستقبال عيد الأضحى المبارك، وبالتهانئ القلبية والفرح والسرور، وتعلوا أصوات تكبيرات العيد التي تشرح القلب.

صلاة العيد في الخرج

مدينة الخرج تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والشعور بالسعادة والفرحة بالعيد، والتي يحرص المسلمين من كبار وصغار على أداء صلاة العيد بالمساجد والساحات الكبيرة في مدينة الخرج، وارتفاع أصوات التكبيرات، وانتظار خطبة العيد والتي عادة ما يكون موعدها بعد الشروق بوقت قليل.

تستعد الكثير من المساجد ودار العبادة والساحات الشاسعة لاستقبال المصلين لتضم أكبر عدد منهم، بصورة منظمة وجيدة، يخرج المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى في ملابس جيدة المظهر، ووضع الطيب وهذا تحديدا بعد الاغتسال واستعمال السواك الذي يعد من السنن النبوية، عند التوجه للمسجد خلال السير ردد بقلبك ولسانك تكبيرات العيد، اصطحب معك زوجتك وأولادك للشعور ببهجة العيد وفرحته بين عامة الناس.

تبادل التهانئ بالفرح والسرور بعيد الأضحى وتوزيع اللحم على الأقارب والجيران، وتذكر الفقراء والمساكين خلال عملية التوزيع.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في الاحساء 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الخرج 1443 – 2022

مع الاستعداد في الوقت الحالي لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حددت الجهات الفلكية موعد عيد الأضحى المبارك في الخرج، والذي سيكون في الثامن يوليو 2022، وسوف يبدأ وقت صلاة العيد الكبير في الخرج، في تمام الساعة 5:15 بتوقيت المملكة العربية السعودية، وذلك بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقة.

فضل صيام اليوم التاسع من ذي الحجة

من السنة النبوية التي وردت عن رسول الله صلي الله عليه وسلم صيام يوم عرفة، مشروع الصيام للحجيج ولكنه تعب والدين الإسلامي دين يسر، أما بالنسبة لحجاج بيت الله فلا يجوز الصيام لهم لما يقومون به من مشقة وتعب ومجهود كبير.

قال صلي الله عليه وسلم (صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده، وصيام يوم عاشوراء، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله).

هذا اليوم له نفحات وأجر كبير وثواب عظيم من الخالق تعالي، للمسلم الغير حاج يستحب له الصيام، للتقرب والرحمة والمغفرة من الله عز وجل، في هذا اليوم عتقاء من النار، استجابة للكثير من الدعوات، يهل علينا عيد الأضحى بالنفحات والهدايا الربانية ولذلك ننتظره كل عام للخشوع لله وأن يتقبلنا من عباده الصالحين.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في حائل 1443 – 2022

موعد صلاة العيد في الخرج وهي من المناطق الموجودة بالمملكة العربية السعودية والتي تستقبل عيد الأضحى بالفرح والسرور والاهتمام بالمساجد والحماية والنظافة لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد بها.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في الاحساء 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في الدمام 1443 – 2022