السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في الخبر 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الخبر 1443 – 2022 الكثير من المواطنين بالمملكة السعودية يبحثوا عن المواعيد الرسمية لصلاة العيد، والتي تعد من أحد السنن عند المسلمين، يليها مباشرة النحر لله من ضمن النسك التي تتعلق بالشريعة الإسلامية، والتي تكون كل عام في نفس الموعد باختلاف الحسابات الفلكية للمدن.

صلاة عيد الأضحى في الخبر

أعلنت الجهة المختصة عن ميعاد التاريخ الهجري والميلادي بداية ليوم عرفة، والذي من خلاله يتم تحديد فروق التوقيت بين المدن بالمملكة وخاصة في مدينة الخبر، حيث يتم الاستعداد للعيد من خلال تزين البيوت والشوارع، وكذلك المحلات والمطاعم، بالأعلام السعودية، ونشر البهجة في نفوس الجميع، داعين الله عز وجل أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات ونحن في أتم صحة وأحسن حال، وعلى الأمة الإسلامية جميعا في أمان وحفظ من الخالق.

يجب أن تبشر المؤمن بالفلاح ونيل الثواب كاملا والأجر قال تعالى (قد أفلح من تزكى، وذكر اسم ربه فصلي) الحصول على ثواب الدنيا ونعيم الأخرة، كما أنها من الأعمال المحببة للرحمن، والتي ذكرت في كتاب الله (من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون).

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في الخرج 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الخبر 1443 – 2022

إن موعد عيد الأضحى في الخبر، سيكون في 8 يوليو 2022 الموافق العاشر من ذو الحجة 1443، وسيكون وقت صلاة عيد الأضحى في الخبر، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت المملكة العربية السعودية، وذلك بعد شروق شمس مدينة الخبر بحوالي 20 دقيقة.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في الدمام 1443 – 2022

ما هو فضل أداء صلاة العيد؟

صلاة العيد هي من أحد العبادات والطاعة لله عز وجل، والتي تحث المسلم على التقرب لله في تلك الأيام التي أقسم الله بها في سور الفجر، أي لها من ثواب وأجر كبير ومنها:

  • تعتبر هذه الأيام من أفضل الأيام والعمل فيها يثاب عليه المسلم من ذكر وصلاة وصيام وغيرها من أمور تتعلق بالعبادات، والتي لها درجات وأجر عند الله تعالي.
  • عند اقتراب وقت الصلاة وتهيئ المسلم لأدائها بالزي المناسب والتطهر والطيب، واستخدام السواك، والتي قد ذكرها نبي الرحمة قال صلي الله عليه وسلم (ما العمل في أيام أفضل منها في هذه؟ قالوا ولا الجهاد؟ قال ولا الجهاد إلا رجل خرج يخاطر بنفسه وماله فلم يرجع بشيء)
  • كما أن صلاة العيد من أفضل السنن النبوية وتعد من أفضل شعائر المولي عز وجل، ومن أحد النوافل التي يثاب عليها المسلم.

موعد صلاة عيد الأضحى في الخبر وهو ما تعرفنا عليه من خلال المقال، كما تعرفنا على اهم مظاهر الاحتفال بالعيد في مدينة الخبر، وفضل أداء صلاة العيد لجميع المسلمين.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في الدمام 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في طبرجل 1443 – 2022