السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في الجبيل 1443 – 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في الجبيل 1443 – 2022 هذه المدينة التي توجد بالمملكة العربية السعودية، والتي تحتفل بعيد الأضحى مثل المدن الأخرى بالمملكة، والذي ينتظر صلاة عيد الأضحى الكثير من المسلمين لأدائها، وسط الحشود الكبيرة العدد، والشعور بالفرح وسرور القلب في استقبل العيد الذي يهل علينا كل عام بنفس الموعد والذبح والتوزيع للحوم على الأقارب والجيران.

صلاة العيد بالجبيل

العديد من المسلمين في منطقة الجبيل يسألون عن موعد صلاة عيد الأضحى للعام الجاري للاستعداد لأدائها سواء بالمساجد أو في الساحات، والأن بات الأمر مطمئن من بعد الحد من الإجراءات الأمنية والوقائية التي كانت تتبع بالأماكن العامة في ظل جائحة كورونا.

وترك مسافة بين المصلين وارتداء ماسك الوجه، عدم ملامة الأشياء بالخارج قدر الأماكن للحد من انتشار الفيروس.
لكن الأن الموقف تحسن للأفضل والأمور باتت طبيعية وتم إلغاء التباعد وارتداء الماسك، وغيرها من الإجراءات الاحترازية التي كانت تتبع في المساجد.

موعد صلاة عيد الاضحى في الجبيل 1443 – 2022

بناء على الحسابات الفلكية سيكون موعد عيد الأضحى في الجبيل، يوم 8 يوليو 2022، ولكن سيتم تحديد ذلك الموعد بشكل رسمي بناء على الرؤية الشرعية، وسيحين موعد أداء صلاة العيد الكبير في الجبيل، في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، حيث يبدأ وقت صلاة الضحى، يبدأ من بعد شروق الشمس بثلث ساعة ويمتد إلى قبيل أذان الظهر بثلث ساعة.

طريقة أداء صلاة عيد الأضحي

البعض منا لا يعرف كيفية أداء صلاة العيد والتي تؤدى كالتالي:

  • تجرى صلاة العيد ركعتين بالمسجد والساحات ولكن عند السهو تصلى بالمنزل أربعة ركعات.
  • في المسجد يقوم الإمام بالتكبير وهي تكبيرة الإحرام، والتي يكون عددها 7 تكبيرات.
  • عند الركعة الأولى يتم قرأ الفاتحة ويليها سورة ق والركوع والسجود، عند القيام بالركعة الثانية فاتحة الكتاب ويليها بالقراءة اقتربت الساعة.
  • عند الانتهاء من صلاة العيد يؤدي الإمام خطبة صلاة العيد، والإنصات جيدا لما يقوله الإمام من رجال ونساء والحضور بصفة عامة.
  • وبعد الانتهاء من الخطة ينصرف المصلين بعد تبادل التهانئ بينهم، ثم الذهاب لمنزل الأهل ورؤيتهم والاطمئنان عليهم.
  • التوجه للمنزل والجلوس مع العائلة وتهنئتهم بالعيد وتناول وجبة الفطور معا، والتحدث عن عيد الأضحى وكيفية استقبال نبي الله إبراهيم خبر ذبح ابنه.
  • تسليم نبي الله إسماعيل لطاعة الوالد وعدم المناقشة والجدال بها، يحثنا الدين الإسلامي على العديد من الدور المستفادة من هذه القصة.
  • وهي طاعة الله والوالدين، عدم المخالفة لأوامر الله التعويض من الخالق يكون غير متوقع.

موعد صلاة العيد بالجبيل وهي إحدى المناطق بالمملكة العربية السعودية الصناعية، والتي تتجهز لاستقبال صلاة العيد في المساجد والساحات الكبيرة لتحتوي على أكبر عدد من المصلين والقانطين بهذا المكان.

السابق
موعد صلاة عيد الاضحى في بريدة 1443 – 2022
التالي
موعد صلاة عيد الاضحى في المدينة المنورة 1443 – 2022