السعودية

موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين في السعودية 1444

موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين في السعودية 1444 هي من الأسئلة التي يطرحها بهدف التعرف على المواعيد الرسمية لصرف فروقات الرواتب بالنسبة للموظفين والعسكريين، والعاملين في قطاعات الدولة السعودية، ومن خلال موقع أجوبتي سنتحدث عن فروقات الموظفين بشكل مفصل.

موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين في السعودية 1444

لم تعلن وزارة المالية السعودية، حتى وقتنا الحالي، الموعد الرسمي لصرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين في المملكة العربية السعودية، حيث يتوقع الكثير من الخبراء أن عملية الصرف ستتم بمجرد الموافقة عليها من قبل الجهات الرسمية في المملكة.

متي تنزل فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين

أصدر وزير المالية السعودية، قرار رسمي في الفترة السابقة، بتحويل مواعيد صرف الرواتب من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، وتم اختيار يوم الخماس من يناير لعام 2018 بدلًا من التقويم الهجري، حيث توجد حتى وقتنا الحالي فجوة كبيرة بين التقويم الهجري والميلادي. فقد تم اعتماد السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، ليكون موعد صرف الراتب الرسمي للموظفين، ولكن الفروقات لم يتم تحديد مواعيد الصرف حتى وقتنا الحالي.

صرف فروقات الرواتب للموظفين الشهر المقبل

كشفت وزارة المالية السعودية، أن فروقات الرواتب لم يتم تحديد مواعيد صرفها، حتى اللحظة الحالية، حيث مازالت الوزارة تعمل مع الجهات الحكومية على دراسة الموعد المناسب للصرف، حيث تقوم الوزارة بدفع الرواتب في المواعيد التالية:

موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين في السعودية 1444

  • صرف رواتب الموظفين والعسكريين لشهر نوفمبر الحالي سيكون يوم الأحد، 3 من جمادى الأولى 1444، الـ 27 من نوفمبر 2022.
  • بينما سيكون صرف رواتب الموظفين والعسكريين لشهر ديسمبر المقبل يوم الثلاثاء، 3 جمادى الثاني 1444، الموافق الـ 27 ديسمبر 2022.

شاهد أيضًا: كم رواتب شركة المنجم لكافة المجالات

فروقات الراتب متى تنزل؟

لم تصرح وزارة المالية السعودية، حتى وقتنا الحالي بالمواعيد الرسمية لنزول الراتب في حسابات الموظفين والعسكريين في المملكة، حيث يتم ذلك بعد إجراء تنسيق كامل بين وزارة المالية، وكافة الجهات الحكومية السعودية. ومن ثم سيتم إيداع الراتب في حسابات المستفيدين.

فروقات الراتب للعسكريين متي تنزل

لم تكشف وزارتي الدفاع والداخلية السعودية، عن مواعيد صرف فروقات الراتب للعسكريين العاملين لديهم، حيث إن الأمر يعود إلى وزارة المالية السعودية، والتي ستعمل على إعداد تقرير خاص بالموظفين وتوضيح فروقات الرواتب ومن ثم إيداع الراتب والفروقات في حسابات المستفيدين.

كم يوم فروقات الرواتب؟

في نفس السياق، لم تحدد وزارة المالية السعودية، التفاصيل الخاصة بفروقات الرواتب، علمًا بأن كل ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، هو أمر غير صحيح نهائيًا، وفي حالة اعتماد فروقات الراتب سيتم صرف 6 أيام فقط زيادة على راتب العامل.

حساب فروقات الراتب بعد الترقية

إن عملية حساب فروقات الراتب بعد الترقية، هي من الخدمات التي قدمتها وزارة المالية، والتي يمكن القيام بها من خلال إتباع التالي:

  • يعتمد الحساب على عملية الجمع والطرح، حيث يتم جمع الراتب والبدل، وفقًا للدرجة الوظيفية، ويخصم 0.9% تقاعد، وسوف نستخرج قيمة الراتب بعد الترقي.
في النهاية نصل بكم لختام مقال موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين في السعودية 1444، والذي قدمنا من خلاله معلومات حول الرواتب.
السابق
كم رواتب شركة المنجم لكافة المجالات
التالي
رقم الإسعاف مكه الموحد المجاني