معلومات عامة

ملخص كتاب كيف تمسك بزمام القوة

ملخص كتاب كيف تمسك بزمام القوة واحد من الكتب المميزة والرائعة للغاية والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص. حيث يقدم الكتاب العديد من المعلومات الهامة والحديث عن القوة وكيفية الإمساك بزمامها في الحياة العامة، فقد نجح الكتاب في الوصول إلى الكثير من عمليات التحميل في مختلف أنحاء الوطن العربي، ومن خلال موقع أجوبتي، سنتحدث عن الكتاب.

ملخص كتاب كيف تمسك بزمام القوة

كتاب كيف تمسك بزمام القوة، هو من الكتب البارزة والأكثر انتشارًا في الوطن العربي، حيث يناقش الكتاب محاولة اختزال ثلاثة آلاف عام من التاريخ الإنساني، من خلال تقديم العديد من القصص المتنقاة بعناية كبيرة عن كيفية حصول المرء على القوة وتفهم القوة من مختلف الجوانب وحماية نفسه من عسفها وتسلطها أو الحفاظ عليها وممارستها بحكمة وتعقل وعقلانية كبيرة، كما يتحدث عن حياد القوة لاتقاء شرها والذي قد يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل للشخص.

ملخص كتاب كيف تمسك بزمام القوة

في نفس السياق يناقش الكتاب أيضًا التجربة الإنسانية في مختلف الأزمنة والأماكن المختلفة والتي تمتد من اليابان إلى بيرو، ومن بداية تدوين التاريخ إلى وقتنا الحالي. كما يقدم الكتاب دروس سلبية أو إيجابية والتي يجمع بينها عنصر التشويق من جهة وتطبيقات في الحياة العملية على أرض الواقع من جهة آخرى، سواء كان اعجب بها الفرد أو كرهها، بما في ذلك الحديث عن تصور ما حدث لها بشكل تفصيلي، ووصف للبشر كما هم بالفعل وليس كما يتمنى المرء أن يكونوا عليه.  

شاهد أيضًااسئلة لو خيروك صعبة وسهلة كتابة للرجال والنساء

مقتطفات من كتاب كيف تمسك بزمام القوة

علاوة على ذلك يحتوى الكتاب على العديد من المقتطفات الهامة والتي تساعد الأشخاص في الحصول على القوة والإمساك بها، حيث جاءت المقتطفات كالتالي:

❞ لا تحبط نفسك أو تشعر باليأس، ولذلك اجعل نفسك دائماً قريب من أشخاص إيجابيين وناجحين . ❝

❞ · لكل شخص مخاوفه، وعندما تعرض نفسك في العالم وتكشف عن مواهبك فإن من الطبيعي أن تثير كل أنواع السخط، والحسد وغيرها من مظاهر انعدام الأمن. ويجب أن تتوقع ذلك، ولكنك لا تستطيع أن تقضي عمرك في القلق على مشاعر الآخرين الصغيرة. . ❝

الحكم: ابق الناس في حالة عدم توازن وفي الظلام بعد الكشف عن الغرض من وراء أعمالك، لأنهم إن لم يكن لديهم أي مؤشر على نواياك، فلن يستطيعوا تهيئة دفاع. دعهم يقطعون مسافة بعيدة عن الطريق الخاطئ، وطوقهم بكمية كافية من الدخان، بحيث يكون الأوان قد فات عندما يدركون مقاصدك.

❞ إذا كانت أفكارك خلاقة أكثر من سيدك، فانسبها إليه بطريقة تجعلها علنية.

إياك أن تتصور أنك تستطيع أن تفعل ماتريد لأن السيد يحبك. ففي اليابان كان أحد مستشاري الإمبراطور هيديوشي واثقاً من مكانته، ناسياً أن مركزه يعتمد على الإمبراطور، ودفع حياته ثمناً له. لا تعتبر مركزك أو منصبك أمراً مسلماً به أبداً. . ❝

❞ اتخذ من اظهار الاستسلام أداة خفية لك، حتى إذا قررت الانتقام تكون قد أخذت وقتك بالكامل . ❝

❞ لا تثق في أصدقائك ثقة مطلقة أو عمياء، واسعى لاستخدام أعدائك . ❝

❞ الحكم: كن حذراً من الأصدقاء، فسوف يخونونك على نوع أسرع لأنهم يستفزون بسهولة إلى الحسد. كما أنهم يفسدون ويصبحون طغاة. ولكن استأجر عدواً وستجد أنه يصبح أكثر ولاء من صديق، لأن عليه أن يثبت الكثير. والواقع أن لديه ما تخافه من الأصدقاء أكثر من الأعداء. فإن لم يكن لديك أعداء، فأوجد طريقة لكسب الأعداء. . ❝

❞ كن أنت المتحكم الحقيقي في القرارات والخيارات، ولكن اجعل من حولك يظنون أنهم هم من سيطروا على هذه الاختيارات . ❝

❞ عندما يتعلق الأمر بالسلطة، فإن التفوق على السيد في الإشراق ربما كان أسوأ الغلطات على الإطلاق. كما حدث مع وزير المالية الخاص بالملك لويس الرابع عشر. الذي سجن بسبب صرفه أموال الخزانة لحفلات الملك، والذي لم يرق للأخير تفوق وزير ماليته عليه في السرف والبذخ وقام بسجنه بتهمة الاختلاس. إنه من الغلط اعتقادك بأنك عند استعراض مواهبك والمباهاة بها تكسب عواطف السيد. . ❝

شاهد أيضًا: كتاب لا يمكن ايذائي cant hurt me

معلومات عن كتاب كيف تمسك بزمام القوة

بينما جاءت أبرز المعلومات عن الكتاب كالتالي:

  • اسم مؤلف الكتاب: روبرت غرين.
  • تاريخ اصدار الكتاب: 30 أبريل 2010.
  • حقق الكتاب مبيعات كبيرة في الوطن العربي والعالم.
  • الكتاب يناقش القوة وكيفية الحصول عليها.

قراءة كتاب كيف تمسك بزمام القوة pdf

في نفس السياق يمكن العمل على قراءة الكتاب بشكل إلكتروني بصيغة pdf. من أجل قراءة الكتاب والاستمتاع بما يحتويه من معلومات كبيرة تساعد الشخص، حيث يمكن قراءة الكتاب بشكل إلكتروني ’’من هنا’’. حيث يتوفر الكتاب بشكل إلكتروني لجميع القراء بدون الحاجة إلى شراء الكتاب.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال ملخص كتاب كيف تمسك بزمام القوة. والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الكتاب.

السابق
109 رقم شنو الكويت
التالي
كيف اشتري بطاقه ايوا قو للاتصالات