خدمات حكومية

مطراش 2 تغيير رقم الهاتف

مطراش 2 تغيير رقم الهاتف يعد برنامج مطراش 2 من أهم الخدمات الإلكترونية المتميزة والتي قامت بإطلاقها الحكومة القطرية للمواطنين والأشخاص المقيمين على أرضها وذلك بهدف تقديم العديد من الخدمات الخاصة بوزارة الداخلية على مدار الساعة بكل سهولة.

خدمات تطبيق مطراش 2

يقدم برنامج مطراش العديد من الخدمات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت تيسيرا على المواطنين والمقيمين في دولة قطر ومن هذه الخدمات ما يأتي:

مطراش 2 تغيير رقم الهاتف

الخدمات المرورية

  • تتضمن هذه الخدمة العديد من الخدمات مثل عملية تجديد رخصة القيادة ومخالفات المرور وإصدار تصريح خروج للسيارة أو نقل ملكية المركبة للشخص آخر.
  • بالإضافة إصدار بدل تالف لرخصة القيادة، أو فك رهن المركبات استخراج شهادات المرور، الاستعلام عن المركبة برقم القاعدة وغيرها من الخدمات الأخرى.

خدمات المواطنين

إلى جانب الخدمات السابقة فإن هذا التطبيق يوفر للمواطنين مجموعة من الخدمات الأخرى مثل استخراج تصريح خروج أو إلغاؤه، الإبلاغ عن فقدان الوثائق القطرية.

خدمات الإقامات

مثل تجديد مدة الإقامة، واستخراج إقامة جديدة، أو إلغاء الإقامة، استخراج تقرير بأسماء الأشخاص العاملين بالمنشأة، استخراج بدل فاقد أو تالف لرخصة الإقامة، تغيير جهة العمل، أو تغيير بيانات الشهادات وجواز السفر.

خدمات عامة

تتضمن الخدمات العامة على بعض الخدمات منها الإبلاغ عن الهروب أو تسجيل الأشخاص في تطبيق مطراش، منح الصلاحيات للأفراد، تنفيذ معاملات الشركات، الاستعلام عن العناوين.

خدمة الاستعلامات

تشتمل هذه الخدمة على الاستعلام عن تحركات السفر وعناوين الشركات والمركبات والاستعلام عن الأوراق والوثائق الرسمية وغيرها من الخدمات.

شاهد أيضًا: رقم الدعم الفني لتطبيق مطراش وحل مشاكل التطبيق

مميزات تطبيق مطراش

  • يتميز هذا البرنامج بتقديم كافة خدمات وزارة الداخلية القطرية على الهواتف المحمول والأجهزة الإلكترونية وذلك لتوفير هذه الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين بقطر في أي وقت وأي مكان.
  • يشتمل هذا التطبيق على أكثر من 100 خدمة يمكن للأشخاص والمؤسسات تنفيذ أي منها في أي وقت عبر شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى المؤسسات والدوائر الحكومية.
  • ومن خلال هذا التطبيق يستطيع الشخص تنفيذ كافة الإجراءات بشكل كامل وبكل سهولة دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.
  • بالإضافة إلى ذلك يتيح هذا البرنامج للمستخدمين خدمة التفاعلية مع الجمهور، وبإمكان أي شخص تفعيل هذه الخدمة على أكثر من جهاز.

شاهد أيضًا: سداد مخالفات مطراش 2

مطراش 2 تغيير رقم الهاتف

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية تغيير رقم الهاتف في مطراش 2 وسوف نوضح ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يجب أن يكون رقم الهاتف المحمول مسجلا باسم الشخص الطالب الخدمة ومن ثم يستطيع تغيير الرقم وتفعيل الخدمة عبر الرسائل النصية وذلك كالتالي:
  • يتم إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بطالب الخدمة ثم النقر على كلمة متابعة.
  • قوم بإدخال تاريخ انتهاء البطاقة الشخصية ثم النقر على كلمة التالي.
  • يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم 92992 والضغط على كلمة إرسال، ثم تصل لك رسالة نصية على رقم الهاتف الجوال تتضمن كود التفعيل.
  • يتم إضافة رمز التفعيل وكلمة المرور والضغط على كلمة متابعة ثم الموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاصة بسياسة الاستخدام لكي يستطيع الشخص استخدام الخدمات مباشرة.
  • كما يمكن له الضغط على هذا الرابط لكي يتم تغيير الرقم بكل سهولة “من هنا“.

شاهد أيضًا: مطراش 2 العنوان الوطني

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال الذي تحدثنا فيه عن مطراش 2 تغيير رقم الهاتف حيث يعد هذا البرنامج من أفضل التطبيقات التي حازت على إعجاب كافة الأشخاص في دولة القطر وذلك بسبب قدرتهم على تنفيذ كافة خدماتهم عن بعد.

السابق
مطراش 2 العنوان الوطني
التالي
نسيت كلمة السر مطراش 2