معلومات عامة

مسلم البراك وش يرجع – مسلم البراك من اي قبيلة

مسلم البراك هو واحد من أشهر الشخصيات الساسية المؤثرة في المجتمع الكويتي، تلقى أفضل تعليم على أمهر المدرسين في الكويت، مسلم البراك له تاريخ عريق وقصة مثيرة وف نستعرضها لكم في هذا المقال، فتابعوا معنا حتى تتعرفوا على قصة مسلم البراك وش يرجع.

من هو مسلم البراك ويكيبيديا

مسلم محمد ناصر البراك المطيري، هو أح الشخصيات السياسية المؤثرة في الكويت، ولد عام 1956 في 30 يناير، درس على يد أفضل المدرسين الماهرين في الكويت والذي من أهمهم هو الأستاذ سلطان عبداللطيف الفارس الذي كان عضو في مجلس الأمة الكويتي بعد انتخابه في الدورة الرابعة كعضو للشعب.

كما يعد مسلم البراك ابن محمد البراك العضو السابق لمجلس الأمة الكويتي الذي شارك في الدائرة الانتخابية وفاز بالحصول على 31020 صوت في إنتخابات 2012، ويعتبر هذه من أعلى الأرقام التي سجلت في تاريخ الكويت، فلم يحصل أي مرشح مسبقًا على هذا المعدل من الانتخابات.

شاهد أيضًا: الفضالة وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون

المؤهلات العلمية والعملية لمسلم البراك

يمتلك مسلك البراك العديد من الشهادات والمؤهلات العلمية:

  • تلقى منصب عضو كتلة العمل.
  • مدير معهد الثقافة العمالية.
  • فلقد تخرج من جامعة الكويت قسم الجغرافيا.
  • تعين منصب مراقب عام في أغذية الفراونية.
  • تلقى منصب رئيس نقابة الاطفاء والبلدية.
  • أصبح عضو في المجلس التنفيذي للاتحاد العام للعمال.
  • أصبح الأمين المساع للاتحاد العربي لشؤون العمال.
  • تلقى منصب عضو في لجنة مكافحة الفساد في دولة الكويت.
  • كان عضوًا في مجلة الأمة الكويتي للأعوام 1996 و1999 و2003 و2006 و2008 و2009 و2012.

شاهد أيضًا: البليهي وش يرجعون وأهم الشخصيات من البليهي

مسلم البراك وش يرجع

مسلم محمد ناصر البراك المطيري، يرجع عائلته لعالة المطيري التي هي من الهوامل، كما ترجع أصل قبيلة الهوامل إلى الدواسر، وعائلة البراك قديمًا كانت تنسب لقبيلة بني عبس التي انتقلت في عدة مناطق حول شبه الجزيرة العربية، فينتشرون في بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والعراق والبحرين وغير ذلك.

شاهد أيضًا: الرومي وش يرجعون وأصل ونسب عائلات الرومي

قصة مسلم البراك

اقتحم 9 نواب من المعلضرة لمجلس الأمة الكويتي و60 آخرون مجلس الأمة في يوم 16 نومبر عام 2011، وذلك بسبب اعتراضهم على الأوضاع السياسية في البلاد وبسبب درغبتهم في إقالة رئيس الوزراء السابق ناصر محمد الأحمد الصباح، وذلك بسبب اتهامه بتبديد الأموال العامة في سفارة الكويت، ولكن قاكت محكمة الكويت بتبريئه في ابريل عام 2011، ونفت هذه الاتهامات ونفت جريمة المسلس بالمال العام.

وفي شهر ديسمبر عام 2013، قبرأت المحكمة العامة في الكويت جميع المتهمين في قضة اقتحام محلس الأمة الكويتي، ووافقت اللجنة التشريعية على رفع الحصانة عن بعض المتهمين.

أما في عام 2017 في 27 نوفمبر، أقرت المحكمة الكويتية بحبس 68 ناشط كويتي بمدة لا تقل عن 5 سنوات، بسبب تهمة قضة اقتحام مجلس الأمة الكويتي في عام 2011، بينما اقرت المحكمة بحبس مجموعة من كبار المسؤولنين المتهمين في هذه القضية وهم وليد الطبطبائي وجمعان الحربش ومسلم البرام ومجموعة أخرى من المسؤولين، وذلك بالحبس 5 سنوات بسبب مقاومة رجال الشرطة.

وتلقى مسلم البراك سنتين اضافيتين  على مدة حبسه بسبب تحريض رجال الشركة على التمرد أمام الدولة، وهنا تم حبس مسلم البراك لمدة 7 سنوات بسبب ارتكابه لبعض الأعمال الخاطئية وهي الترويج على التمرد ومقاومة رجال الشرطة واقتحام مجلس الأمة والاعتلااض على الحكم.

شاهد ايضًا: اسماء المشمولين في العفو الأميري الكويتي 2021

ويجب أن ننوه أن مسلم البراك خرج الآن من سجنه مكررًا أنه لن يستسلم عن ممارسة نشاطاته السياسية، ونتمنى أن نكون أجبناكم على سؤالكم وهو مسلم البراك وش يرجع.

السابق
كم راتب كاتب السجل في النيابة العامة 1443
التالي
حل مشكلة رسيفر بي اوت كيو