السعودية

كيف اعترض على مخالفة في ايفاء 1445

كيف اعترض على مخالفة في ايفاء 1445 هي من التساؤلات التي يتم طرحها من قبل كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل العمل على تخفيض أو حذف قيمة المخالفات المسجلة في نظام إيفاء للمخالفات في المملكة العربية السعودية، علاوة على ذلك تعمل المنصة على رصد الكثير من المخالفات بشكل دوري لمساعدة الأجهزة الحكومية في المملكة، ومن خلال موقع أجوبتي سوف نتحدث عن كيفية الاعتراض عن المخالفات.

منصة ايفاء

تعتبر منصة ايفاء واحدة من المنصات الإلكترونية التي ينفذها مركز المعلومات الوطني التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي، حيث تهدف إلى تمكين المواطنين والمقيمين والزائرين وأصحاب الاعمال، من التعرف على المخالفات التي يتم تسجيلها لدى الجهات الحكومية بشهل سهل وسلس. وتسعى المنصة أيضًا إلى توحيد إجراءات المخالفات وتبسيط سدادها وتحسينها بشكل أبسط وأسرع.

شاهد أيضًاإستعلام عن مركبة برقم الهيكل وكيفية الاعتراض على المخالفات

هل يمكن الاعتراض على مخالفات ايفاء

كشفت المنصة الوطنية للمخالفات “إيفاء”، أنه  لا تستقبل أي طلبات اعتراض على المخالفات أو الرد عليها من قبل المنصة؛ مؤكدة أنها توفر خدمة استعراض المخالفات عبر بوابة المنصة. وأوضحت المنصة أنه في حالة رفع طلب الاعتراض على المخالفة؛ يتم ذلك عن طريق الجهة التي قامت بتحرير المخالفة على المخالف فقط.

كيف اعترض على مخالفة في ايفاء 1445

كيف اعترض على مخالفة في ايفاء

في نفس السياق توفر الحكومة السعودية، الاعتراض على قيمة المخالفات المسجلة في ايفاء والتي تتم من خلال اتباع التالي:

  • الدخول إلى منصة ايفاء بحسابك الرسمي.
  • الدخول إلى قائمة المخالفات المسجلة على حسابك.
  • استعرض المخالفات المسجلة.
  • في حالة وجود مخالفات مسجلة يمكن الاعتراض عليها من خلال المنصة الخاصة بالجهة

مثال على ذلك:

في حالة تسجيل مخالفات مرورية أو مخالفات تابعة لوزارة الداخلية السعودية، يمكن الاعتراض عليها من خلال منصة أبشر الحكومية والتي توفر الاعتراض على المخالفات التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

شاهد أيضًاكيفية الاستعلام عن مخالفات إيفاء 1445 efaa.sa

خطوات تسجيل الدخول في منصة إيفاء

علاوة على ذلك يمكن لجميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، تسجيل الدخول في منصة ايفاء والتي تتم من خلال اتباع التالي:

  • الدخول إلى منصة ايفاء ’’من هنا’’.
  • اختر تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يتم اختيار الفئة التي تنتمي إلى أي اختيار (أفراد_ أعمال_ شركات).
  • اختر اسم الحساب المستخدم الخاص بحساب ابشر.
  • ادخال كلمة المرور الخاصة بك والنقر على تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك الخطوات يتم عرض قائمة تضم المخالفات المسجلة عليك.

شاهد أيضًاالاعتراض على المخالفات المرورية تحت المعالجة

رقم منصة ايفاء الموحد

في نفس السياق تعمل منصة ايفاء للمخالفات، على تسهيل عملية التواصل مع جميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، حيث يمكن التواصل عبر الوسائل التالية:

  • رقم منصة ايفاء الموحد: 8001221111.
  • البريد الإلكتروني: Support@nic.gov.sa.
  • حساب ايفاء تويتر ’’من هنا’’.

رابط الاعترض على مخالفة في ايفاء 1445

عملت منصة ايفاء للمخالفات التابعة لمركز المعلومات الوطني التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي، على توضيح طريقة الاعتراض على المخالفات المسجلة، حيث يتوجب على جميع الراغبين في الاعتراض التوجه إلى الجهة المسجلة للمخالفات من أجل الاعتراض بشكل مباشر. علمًا بأنه لا يتم الاعتراض من خلال منصة ايفاء.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال كيف اعترض على مخالفة في ايفاء 1445. حيث قدمنا من خلال المقال جميع المعلومات حول المنصة والاعتراض على المخالفات.

السابق
كيفية الاستعلام عن مخالفات إيفاء 1445 efaa.sa
التالي
رمز سداد إيفاء وكيفية سداد المخالفات