السعودية

كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف

يعد بنك التسليف من أهم وأشهر البنوك في المملكة العربية السعودية التي تعمل على إقراض المواطنين السعوديين لتحقيق التكافل الاجتماعي وبدون زيادات، فإذا أردت التقديم على أخذ قرض من بنك النسليف فيجب عليك مسبقًا تقديم نموذج للجصول على القرض، فتابع معنا في هذا المقال سنقدم لك كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف.

نموذج طلب قرض من بنك التسليف

لكي تقدم نموذج طلب قرض من بنك التسليف، فيجب أولًا تويح بعض الملعومات والبيانات داخل هذا النموذج فيجب أولًا:

  • أن تكتب اسم المشروع الذي تريد أخذ قرض من أجله وتكلفته الكاملة، ثم توضح اهداف المشروع وكم سيكلف وهيأة المشروع مكون من كم طابق كم غرفة وغير ذلك.
  • ستقوم بذكر الموقع الذي تريد بناء المشروع فيه في أي مدينة وحي ومصادر التمويل، ورأس المال ومصادر القروض.
  • ستذكر هل يتبع المشروع قطاع الصحة أم التعليم أم العقارات والمدة الزمنية المتوقعة لانتهاء بناء المشروع وتاريخ الانشاء وتاريخ الانتهاء.
  • أي مستند للحصول على القرض يجب ألا يمر 6 أشهر على إعداده، مع تقديم رداسة تسويقية للمشروع ودراسة مالة وفنية.
  • عليك تقديم جدول مفصل لتكاليف المشروع من حيث البناء والتجهيز والأدوات والمعدات والأثاث والتشطيب والتكييفات ومعدات السلامة وجميع ما سيتم وضعه داخل المشروع.
  • تقديم ملعوامت خاصة بمقدم الطلب مثل اسم المستثمر رقم الهاتف والكيان القانوني والبريد الالكتروني، شركات رأس المال، اللتراخيص اللازمة والسجل التجاري وملكية الأرض أو العقار.
  • إذا كان لديك شركاء في المشروع، فيتك كتباة أسمائهم وملعوامت تفصيلية عنهم مثل الاسم ورقم الجوال والبريد الالكتروني والسجل التجاري ونبذة عن حياته.
  • إذا كنت اقترضت من قبل من بنك التسليف ستذكر ذلك وفيما استخدمت أموال القرض والتاريخ.

شاهد أيضًا: نموذج نقل معلومات من جواز قديم الى جديد 1443

كيف أعبي نموذج 105 بنك التسليف

يعد بنك التسليف واحد من أهم البنوك التي تقدم قروض كبيرة للمواطنين السعوديين من أجل القيام ببناء المشاريع الضخمة والاستثمارية، حيث يوفر البنك فرصة كبيرة لمن يريد القيام بعمل مشروع، ولكن نموذج 105 هو نموذج الكفالة الشخصية الذي يعبأ الكترونيًا من خلال موقع بنك التسليف الرسمي، فكل ما عليك هو الدخول إلى البنك وكتابة النموذج:

  • ستقوم بالدخول إلى موقع بنك التسليف الرسمي “من هنا”.
  • ثم ستقوم بكتابة معلومات خاصة بالكيفيل مثل الاسم ورقم الهاتف والعنوان والبريد الالكتروني ورقم الأحوال المدنية ومبلغ القرض والقسط الشهري والعديد من البيانات الأخرى المطالب ادخالها.
  • ثم في النهاية ستنقر على موافق وتدخل معلومات أخرى عن القرض والامضاء.

شاهد أيضًا: رقم بنك التسليف الموحد المجاني .. خدمة عملاء بنك التنمية الاجتماعية

نموذج كفالة شخصية بنك التسليف

سنقدم لكم الآن نموذج كفالة شخصية لكي يتم استخدامه اثناء كتابة نموذج 105 في بنك التسليف.

1ـ إقرار الكفيل بالكفالة

المعلومات الخاصة بالكفيل: أسم الكفيل:……………..، رقم الجوال:………….، رقم بطاقة الأحوال:……………، مصدرها:……………، العنوان الوطني:….رقم المبنى…..، الرمز البريدي:…..، الرمز الاضافي:……….

2ـ المعلومات الخاصة بالكفالة

أم المقترض:……..، الجوال:………..، رقم بطاقة الأحوال:……….، مصدرها:………..، العنوان الوطني:……. رقم المبنى:……، الرمز البريدي:…….، الرمز الاضافي:…….، نوع القرض:……………..، قيمة القرض:………….، قيمة القسط:…………..، مدة السداد:………….، عدد الأقساط:……… .

توقيع الكفيل:……………..، التاريخ:………………..

3ـ معلومات عن الكفيل

اسم الموظف رباعي حسب المذكور في بطاقة الأحوال:………………..، أسم الوزارة أو المصلحة التابع لها:……………، المسمى الوظيفي:…………..، الجهة الفرعية:……، القسم:…………، الرقم الوظيفي:…………، المرتبة أو الرتبة العسكري:……………..، الدرجة:………………، الراتب الأساسي:……..، البدلات التي تصرف:………………

4ـ إقرار جهة العمل

الاسم:…………………. ختم الجهة

التوقيع:……………………

التاريخ:………………….

شاهد أيضًا: نموذج اصدار جواز سفر سعودي pdf

تنزيل نموذج 105 الخاص الكفالة الشخصية Word

عمل بنك التنمية الاجتماعية بداخل المملكة العربية السعودية، على توفير النموذج 105 المستخدم لتقديم طلب القروض في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن التحميل من خلال الرابط التالي: اضغط هنا، ويجب العمل على تعبئة النموذج بشكل قيق.

ووصلنا الآن إلى نهاية مقالنا بعد أن أجبناكم على سؤالكم وهو كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف، وكيفية التقديم من خلال الموقع الرسمي لبنك التسليف.

السابق
اسماء المشمولين في العفو الأميري الكويتي 2021
التالي
رقم شركة ابل السعودية الموحد المجاني وطرق حل مشاكل اي كلاود