السعودية

كم عدد المرافقين في اعتمرنا

كم عدد المرافقين في اعتمرنا أحد أبرز الأسئلة التي يطرحها الكثير من المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، والراغبين في حجز العمرة في العام الهجري الجديد، والذي سيتم توفيرها عقب انتهاء موسم الحج 1442، حيث يحتاج الراغبين في أداء فريضة العمرة في العام الجديد وذلك من خلال التسجيل في تطبيق اعتمرنا وتوكلنا الإلكتروني، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن عدد المرافقين في اعتمرنا.

استخراج تصاريح العمرة 1443

عملت وزارة الحج والعمرة، على وضع العديد من الضوابط الهامة للحصول على تصاريح العمرة والزيارة في العام الجديد، والتي جاءت كالتالي:

  • الموافقة على منح تصاريح العمرة والصلاة بداخل المسجد الحرام والزيارة إلى المسجد النبوي الشريف، ابتداء من 1 رمضان 1442 هجرياً، وذلك لكافة الأشخاص المحصنين بناء على ما يظهره تطبيق توكلنا الإلكتروني للفئات المحددة.
  • الحصول على تصاريح أداء العمرة والصلوات والزيارة، عن طريق تطبيق اعتمرنا الإلكتروني، أو تطبيق توكلنا فقط، حيث يجب تحديد المدة الزمنية المتاحة بناء على رغبة الضيوف، وذلك بما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة بهدف تطبيق الإجراءات الاحترازية المحددة من قبل وزارة الصحة.
  • عرض كافة التصاريح والتحقق من صلاحيتها بمجرد الوصول إلى الحرم المكي، وذلك من خلال البيانات المسجلة في تطبيق توكلنا الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: أوقات العمرة في تطبيق اعتمرنا

كم عدد المرافقين في اعتمرنا

أوضحت وزارة الحج والعمرة، أنه يمكن لجميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء فريضة العمرة طوال العام، العمل على حجز العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا، حيث يمكن العمل على إضافة “10 مرافقين“، والذي يمكن مرافقتهم في أداء فريضة العمرة، حيث يجب قبل الإضافة تسجيل المرافق بشكل كامل في تطبيق اعتمرنا أو تطبيق توكلنا.

كيفية اضافة مرافق في اعتمرنا

أتاحت وزارة الحج والعمرة، إضافة مرافقين في تطبيق اعتمرنا او  من خلال تطبيق توكلنا الإلكتروني، وذلك عقب التقديم على طلب الحصول على تصريح العمرة بناء على الإجراءات الاحترازية المطبقة بداخل المملكة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث أوضح التطبيق عن كيفية إضافة المرافقين عن طريق اتباع التالي:

  • الدخول إلى التطبيق “اعتمرنا، توكلنا” على الجوال.
  • الدخول إلى خدمات الحج والعمرة.
  • اختيار إدارة المرافقين.
  • سوف يقوم النظام بعرض قائمة المرافقين المتاح إضافتهم.
  • اختيار المرافق المناسب ثم النقر على “إضافة”.
  • بعد ذلك يجب العمل على تعبئة البيانات المطلوبة للمرافق.

ملحوظة:

يجب على جميع الراغبين في أداء فريضة العمرة أو الزيارة أو الصلاة في المسجد الحرام أو المسجد النبوي الشريف، العمل على تحديث تطبيق توكلنا إلى الإصدار الجديد، من أجل الحصول على كافة التحديثات الجديدة المتوفرة في التطبيق.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة غير مؤهل لاداء العمرة في تطبيق اعتمرنا

هنا نصل بكم لختام مقال كم عدد المرافقين في اعتمرنا؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول إضافة المرافقين في تطبيق اعتمرنا وتوكلنا.

السابق
كيفية حجز عمرة محرم 1443 من اعتمرنا وتوكلنا
التالي
نتائج القبول في الحرس الملكي 1443 عريف فني