السعودية

كم درجة الاجتياز في الرخصة المهنية 1445 للمعلمين والمعلمات

كم درجة الاجتياز في الرخصة المهنية 1445 للمعلمين والمعلمات والذي يعتبر من الاختبارات الهامة التي يتم عقدها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، حيث إن الاختبار يتم تنظيمه من خلال التعاون مع وزارة التعليم السعودية، ويهدف لاختبار المعلمين الجدد في الوزارة بمختلف المجالات التعليمية، ومن خلال موقع أجوبتي، سوف نتحدث عن درجة الاجتياز في الاختبار.

درجة الاجتياز في الرخصة المهنية

تعمل وزارة التعليم بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، على تحديد اختبارت المعلمين والمعلمات الراغبين في العمل بوزارة التعليم السعودية، حيث يتوجب على المعلم تخطي درجات الاجتياز من أجل الحصول على الرخصة المهنية من خلال وزارة التعليم او هيئة تقويم التعليم والتدريب.

كم درجة الاجتياز في الرخصة المهنية للممارس

حددت وزارة التعليم السعودية، درجة الاجتياز للمعلمين في المستوى الأول وهو (معلم ممارس)، حيث يجب أن يتخطي المشارك في الاختبار الخاص بالتخصص  50 درجة، و50 درجة في الاختبار العام.

كم درجة الاجتياز في الرخصة المهنية المتقدمة

في نفس السياق حددت وزارة التعليم السعودية، الرخصة المهنية في المستوى المتقدم والتي يتقدم بها الحاصلين على درجة الماجستير في تلك المرحلة، حيث تكون في تلك المرحلة بالمستوى المتقدم، حيث يجب أن يكون حاصل في الاختبار على 70 درجة كحد أدنى في الاختبار العام، أو الحصول على 70 درجة بحد أدنى في الاختبار التخصصي.

شاهد ايضاكيفية الاستعلام عن نتائج الوظائف التعليمية جدارات 1445

كم درجة الاجتياز في الرخصة المهنية للخبير

بينما حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب، درجة النجاح والاجتياز للمعلم الخبير في اختبار الرخصة المهنية، حيث يجب ألا يقل عن 80 درجة في الاختبار العام و 80 درجة في الاختبار التخصصي. ويحصل بعد ذلك على لقب خبير في حالة تجاوز 15 عامًا من العمل في مجال التدريس والبحث العلمي.

شاهد ايضاكيف احسب نقاطي في التعليم 1445 جدارات

كيفية الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1445

أتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية من خلال الاجراءات التالية:

  • زيارة البوابة الالكترونية قياس الوطني من هنا etec.gov.sa.
  • بعد ذلك اضغط على تسجيل الدخول.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على خيار انا لست روبوت.
  • بعد ذلك اضغط على تسجيل الدخول مرة أخرى.
  • توجه الى قائمة الاختبارات.
  • بعد ذلك اضغط على التالي ثم قم بكتابة البيانات المطلوبة في المكان المناسب.
  • النقر على خيار استعلام لتظهر لك نتيجة المعلم بجانب التقدير الذي حصل عليه.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال كـم درجـة الاجتيـاز فـي الرخصـة المهنيـة 1445 للمعلمين والمعلمات، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الدرجة.

السابق
كيف احسب نقاطي في التعليم 1445 جدارات
التالي
مدة الموافقة علي طلب زيارة عائلية في السعودية 1445 – 2024