معلومات عامة

كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو اسبوعياً

كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو اسبوعياً هي من الأسئلة التي يطرحها فئة كبيرة من الأشخاص الراغبين في الحصول على الوزن المثالي، حيث تعتبر السعرات الحرارية أمر مهم من الواجب التعرف عليه، من أجل الحصول على الوزن المثالي بشكل سريع، فمن خلال موقع أجوبتي، سوف نتحدث عن السعرات الحرارية المطلوبة لخسارة الوزن.

كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو اسبوعيا

كشفت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية، أن كل 3500 سعرة حرارية تعادل رطل من الوزن للإنسان وهو ما يقترب من 0.45 كيلوغرامًا، لذلك يحتاج الشخص إلى حرق ما يقرب من 7700 سعرة حرارية خلال أسبوع واحد، كي يتم التخلص من كيلو غرام من الوزن الزائد في الجسم، والذي يعادل 1100 سعرة حرارية يوميًا، والتي تتم إما من خلال ممارسة الرياضة أو من خلال تناول الوجبات قليلة السعرات الحرارية.

كم احتاج من سعرة حرارية لفقد ٣ كيلو اسبوعيا

في نفس السياق، يمكن لجميع الأشخاص خسارة 3 كيلو جرام اسبوعيًا، من خلال العمل على حرق 23100 سعر حراري بشكل أسبوعي، الأمر الذي سيساعد في فقدان ثلاث كيلو جرامات من الوزن الزائد خلال أسبوع، حيث يتوجب على الشخص فقدان 2200 سعر حراري بشكل يومي.

شاهد أيضًا: برجر البيك الجديد كم سعره

السعرات الحرارية لإنقاص 10 كيلو

بينما يمكن لجميع الأشخاص فقدان 10 كيلوم جرام من الوزن الزائد، من خلال خسارة 77000 سعر حراري، وذلك من أجل خسارة عشرة كيلو جرام من الوزن الزائد، إذ يجب العمل على ممارسة الرياضة وتخفيض الوجبات السريعة بشكل كبير، من أجل خسارة الوزن.

كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 4 كيلو اسبوعيا

ضمن إجابتنا على سؤال كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو اسبوعياً، يمكن أيضًا خسارة 4 كيلو جرام بشكل أسبوعي، من خلال خسارة 30800 سعر حراري خلال أسبوع واحد، والذي يعادل 4400 سعر حراري يتم فقده بشكل يومي، من أجل خسارة الوزن المطلوب.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو اسبوعياً، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول فقدان السعرات الحرارية المناسب لفقدان الوزن.

السابق
منيو كيان كافية بعد الضريبة ١٥٪
التالي
كم سعر الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء عيار 21