معلومات عامة

قبيلة السيابي وش يرجعون – أصل ونسب عائلات السيابي

قبيلة السيابي هي إحدى القبائل التي حكمت سلطنة عمان ولهم تاريخ طويل ونسب كبير بسبب أصولهم التي ترجع إلى سلطنة عمان وإلى اليمن، فسوف نقدم لكم الآن قبيلة السيابي وش يرجعون.

قبيلة السيابي وش يرجعون

قبيلة السيابي أو آل المسيب هي قبيلة عدنانية حكمو سلطنة عمان وترجع اصولهم غلى اليمن وعمان، امتد حكمهم من عام 367هـ إلى عام 546هـ، أي ما يقرب من قرنين من الزمن، ويطلق على أهل هذه القبيلة باسم أولاد المجنونة.

نسب قبيلة السيابي

ترجع عائلة السيابي إلى عدنان والسيابيون يذكر انهم هم آل المسيب من بني شهاب بن النويرة بن عمرو بن الحارث بنزهير بن أبي نويرة بن ربيعة بن مرة بن زهير بن جشم بن بكربن حبيب بن غنم بن تغلب بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بنربيعة بن نزار بن معد بن عدنان.

كما يعود نسبهم أيضًا إلى بني وائل وشهاب بن النويرة بن عمرة بن الحارث بن زهير بن أبي النويرة بن ربيعةبن مرة بن زهير بن جشم بن بكربن حبيب بن غنم بن تغلب بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمى بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان . و يعود نسبها الي عدنان و هوه جد النبي ( صلي الله عليه و سلم ).

شاهد أيضًا: البليهي وش يرجعون وأهم الشخصيات من البليهي

ملوك قبيلة السيابي

تعتبر قبيلة السيابي منبع لبعض القبائل الأخرى مثل قبيلة الدغيشي والعرماني وآل مسيب والغيثي والخميسي، أما بالنسبة إلى ملوك قبيلة السيابي، فيوجد لها بعض الحكام المعروفين مثل

  • ربيعه بن شامس بن محمد السيابي التغلبي.
  • محمد  بن خميس بن نوير السيابي التغلبي.
  • علي بن شامس بن محمد السيابي التغلبي.
  • نزران بن محمد بن عبدالله السيابي التغلبي.
  • شامس بن محمد بن خميس السيابي التغلبي.

شاهد أيضًا: الرومي وش يرجعون وأصل ونسب عائلات الرومي

وفي النهاية قدمنا لكم قبيلة السيابي وش يرجعون، لما معروف عنهم من القبائل المعروفة جدًا إلى الآن في سلطنة عمان، ولها تاريخ كبير ومؤثر في حكم الدولة.

السابق
مقاسات شي ان للاطفال بالشهور الملابس والأحذية
التالي
الرمز البريدي رجال المع 2024