معلومات عامة

قبيلة السعيدي في الكويت وش يرجعون

قبيلة السعيدي في الكويت وش يرجعون أحد أشهر القبائل في دولة الكويت والمنطقة العربية، حيث تمتلك القبيلة تاريخ طويل للغاية من التواجد في الدولة والمنطقة العربية، كما شاركت في العديد من الأحداث الهامة في الكويت وفي منطقة الخليج العربي أيضًا، ومن خلال موقع أجوبتي، سوف نتحدث عن القبيلة بشكل مفصل.

قبيلة السعيدي في الكويت وش يرجعون

قبيلة السعيدي في الكويت من أصرح الأنساب نسبًا إلى الجحادر من قحطان والظفير. لديها قبائل وبطون كثيرة انضمت لها في فترة تواجدها في منطقة نجد قبل رحيلها إلى الشمال، كما تمتلك من بني لام قحطانيين وعدنايين منهم الأشراف بني حسين الأصغر أهل بادية المدينة المنورة والذين نزلوا على الظفير في عالية نجد ورحلوا إلى البادية الشمالية في الكويت.

والسعيدي من قحطان ولكنهم من الجحادر وليسوا من بني لام وشأنهم شأن من انضم لتحالفات الظفير فترة قوتها وذلك معروف ومشتهر في بطون الكتب، كما إن الشيخ حمد الجاسر العلامة البارزة، يقول أنه عندنا نسب السعيد إلى الظفير وكتبوا له كثير من كبارهم ينفون نسبهم الى الظفير مع اقرارهم بالتحالف معهم، قال اللهï·» ( ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله ).

شاهد أيضًامعلومات عن قبيلة الخاطري في سلطنة عمان

أصل عائلة السعيدي

تواجدة أسرة السعيدي في شبه الجزيرة العربية، وسعت إلى صنع تاريخ عريق ومشرف يليق بها، ليكون بذلك بمثابة فخر وعزة لأبنائها، حيث تحدث عن نسبها الكثير من الأشخاص، وتواجدت في شبه الجزيرة لسنوات وعقود طويلة ولكنها واصلت الترحال والتنقل ليستقر أفرادها في منطقة الخليج.

شاهد أيضًاقبيلة البلوشي وش يرجعون – أصل البلوش من وين

نسب عائلة السعيدي

حصلت أسرة السعيدي التي تعود أصولها إلى القبيلة القحطانية على مكانة كبيرة بين القبائل في المنطقة العربية، حيث اعتبرت واحدة من أشهر القبائل في منطقة الخليج العربي، وتفرع عنها العديد من الأفخاذ في دولة الكويت، حيث انتقلت إلى العديد من مناطق الدول العربية.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال قبيلة السعيدي في الكويت وش يرجعون، حيث قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول العائلة.

السابق
طريقة التقديم في وظائف تابي خدمة العملاء عن بعد 2024
التالي
رابط بوت تداول كوتكس Quotex مجانا تليجرام