معلومات عامة

قبيلة الحوسني وش يرجعون – أصل الحواسنة من وين

قبيلة الحوسني أو الحاوسن هي واحدة من القبائل المشهورة في شبه الجزيرة العربية التي لها اصل كبير وتاريخ عريق يعود إلى أجداد الاجداد لعرب القحطان، فإذا كنت تتسائل عن قبيلة الحوسني وش يرجعون فتابع معنا هذا المقال إلى النهاية سنجيبك عن جميع تساؤلاتك حول عائلة الحوسني.

قبيلة الحوسني وش يرجعون

الحواسن ومفدرها الحوسني، هي قبيلة من القبائل المشهورة جدًا في شبه الجزيرة العربية، ويعود اصولهم إلى المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، ويرجع أصل الحواسنة إلى الحوسني الأسود بن سدوس بن أصمع بن عبيد بن نصر بن سعد بن نبهان بن عمرو ابن الغوث بن طي بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد ابن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود عليه السلام.

شاهد أيضًا: قبيلة السيابي وش يرجعون – أصل ونسب عائلات السيابي

أصل الحواسنة من وين

الرجال الحواسنة هم من أخير الرجال وأعلاهم مقامًا، حيث يتميز رجال هذه القبيلة بعدة سمات وهي حفظ الزمام والشجاعة والنبل، ويتمركزون في بلد الغيزين وبلدة الهجاري ووادي الحواسنة.

أما بالنسبة لشيوخ هذه القبيلة فيعرف عنهم أيضًا بعدة سمات وهب عمود نسب القبيلة، حيث يرأس القبيلة الشيخ سلطان بن سيف بن محمد وأبناء عمه.

ومن أعيان الحواسنة شوين وأخوته، ويُقال أيضًا أن الحواسنة يرجع أصلهم إلى حسان بن ثابت ولكن هذه المعلومة خائطة فيجب أن نصححها للجميع.

ومن اشهر ماشيخ الحواسنة الحاليين هو الشيخ الحالي هو هلال بن سلطان بن سيف الحوسني في عمان والشيخ حسن بن احمد الحوسني في الإمارات.

شاهد أيضًا: قبيلة السيابي وش يرجعون – أصل ونسب عائلات السيابي

قبلية الحواسن

قبيلة المحاسنة من القبائل الكبيرة التي تسكن في العديد من المناطق المختلفة والوديان، فهم سكنوا في فلج المجاجعة والعبيلة و حجة و البديعة والطوي، حيث أن الحواسنة لهم 6 قرى يسكنوا بها موجودة في وادي الحواسنة وابرزها هذه المناطق في اليمن.

  • ويتفرع من عائلة الحواسنة الحوامد الين يسكنون وادي الحواسنة أيضًا.
  • وأولاد سنان والمزاريع يسكنوا في الحرملي التابعة لموادي الحواسنة.

شاهد أيضًا: قبيلة البلوشي وش يرجعون – أصل البلوش من وين

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قدمنا لكم جميع المعلومات حول قبيلة الحوسني وش يرجعون. والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول القبيلة.

السابق
نسب عائلة الشبيبي في سلطنة عمان
التالي
حالات واتساب عن يوم الجمعة