السعودية

كيف اعرف عدد التذاكر في الخطوط السعودية؟

كيف اعرف عدد التذاكر في الخطوط السعودية؟ سؤال يطرحه الكثير من المسافرين عبر الخطوط الجوية السعودية، ولذلك سنحاول من خلال موقع أجوبتي، سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال بشكل تفصيلي مع معرفة طرق الاستعلام عن الحجوزات من خلال الموقع والتطبيق الخاص بالخطوط السعودية.

كيف اعرف عدد التذاكر في الخطوط السعودية؟

عندما يحاول المسافرون حجز تذكرة من خلال الخطوط السعودية فإنه يمكنهم معرفة عدد التذاكر وما إذا كانت هناك تذاكر متاحة للحجز أم لا، فمن خلال رمز الحجز PNR الخاص بتسجيل أسماء الركاب سيتمكن المسافر من إجراء كافة العمليات التي تخص رحلته.

  • من خلال إدخال رمز PNR والاسم العائلي للمسافر سيتم عرض جميع المعلومات التي تخص تذكرة الطيران والرحلة، وبهذه الطريقة يمكن للمسافر أن يتابع عملية شراء التذكرة من خلال طرق الدفع المتاحة.
  • تتيح الخطوط السعودية للمسافرين التعرف على عدد المقاعد الشاغرة في كل رحلة، ويسمح للمسافر باختيار المقعد المناسب له بشكل مسبق مقابل بعض الرسوم الإضافية، كما يمكن الحجز وإصدار التذاكر وطباعتها إلكترونيا.

استعلام عن حجز تذكرة طيران على الخطوط السعودية برقم الحجز

كيف اعرف عدد التذاكر في الخطوط السعودية؟
كيف اعرف عدد التذاكر في الخطوط السعودية؟

يتيح الموقع الخاص بالخطوط السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمسافرين بداية من حجز التذاكر، اختيار المقاعد، وطباعة التذكرة، ويمكن كذلك للمسافرين الاستعلام عن الحجوزات الخاصة بهم من خلال الموقع باتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية www.saudia.com ، ومن الواجهة الرئيسية للموقع يتم اختيار خدمة إدارة الحجوزات، وبعدها يتم الضغط على رقم الحجز ليقوم المستخدم بإدخال رقم الحجز الخاص برحلته.
  • يواصل المستخدم عملية الاستعلام عن طريق إدخال بعض البيانات الشخصية الخاصة به، وبعدها يقوم بالضغط على استعراض الحجز لتظهر أمامه كافة التفاصيل المتعلقة بالحجز الخاص به، ويمكنه حينها تعديل أو إلغاء الحجز.

شاهد أيضًاالاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الجوال

استعلام عن حجز برقم التذكرة

إن كنتم قد نسيتم رقم الحجز الخاص بالرحلة فإنه ما زال بإمكانكم الاستعلام عن الحجز من خلال رقم تذكرة الطيران، وفيما يلي توضيح لخطوات الاستعلام:

  • الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى موقع الخطوط السعودية www.saudia.com، وذلك لاختيار خدمة إدارة الحجوزات، وبعد ذلك ستظهر أمام المستخدم بعض الخيارات فعليه أن يختار البحث بالتذكرة.
  • يبدأ المستخدم في كتابة رقم التذكرة بشكل صحيح، ثم يقوم بكتابة اللقب الخاص به، وفي الخطوة الأخيرة يضغط على عرض الحجز، وبذلك سوف يتمكن من معرفة كل المعلومات التي تخص الحجز الخاص به.

شاهد ايضاكيفية الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الهوية

معرفة عدد التذاكر في الخطوط السعودية من خلال التطبيق

بعد أن أجبنا عن سؤال كيف اعرف عدد التذاكر في الخطوط السعودية؟ إليكم الطريقة التي يمكن من خلالها معرفة عدد التذاكر عبر التطبيق الرسمي للخطوط الجوية السعودية، فالتطبيق يتيح تلك الميزة بدون التقيد بقيود المكان والزمان.

  • أولى الخطوات تتمثل في تحميل التطبيق، فالتطبيق متوفر لهواتف Android من خلال متجر Google Play، ويمكن لأصحاب الهواتف العاملة بنظام iOS أن يقوموا بتحميل التطبيق عبر متجر App Store.
  • بعد تحميل التطبيق والسماح له بالأذونات المطلوبة يمكن اختيار خيار حجوزاتي من الواجهة الرئيسية، وبعدها يتم إدخال رقم الحجز مع كتابة اسم العائلة، وذلك قبل الضغط على البحث عن الحجز.
  • من خلال اتباع تلك الخطوات سوف يتمكن مستخدمو التطبيق من معرفة عدد التذاكر وجميع التفاصيل الخاصة بعمليات الحجز التي قاموا بها.

كان هذا كل ما لدينا من معلومات تخص حجز الرحلات الجوية عن طريق الخطوط السعودية، فقد أجبنا عن سؤال كيف اعرف عدد التذاكر في الخطوط السعودية؟ كما استعرضنا الطرق التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الحجز بهدف تعديله أو إلغاءه.

السابق
رقم شركة كهرباء القدس 24 ساعة
التالي
رقم منصة اعتماد وزارة المالية المجاني الموحد