السعودية

سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية 1445 مع البدلات والعلاوات

سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية 1445 مع البدلات والعلاوات هي من الرواتب الحكومية الهامة التي تم الموافقة عليها مؤخرًا من قبل مجلس الوزراء السعودي، حيث أصدر المجلس موافقة رسمية من أجل اعتماد جدول الرواتب الخاص بتلك الوظائف التي يتم التعيين عليها في مختلف المناطق بداخل وخارج المملكة العربية السعودية تحت إشراف وزارة الخارجية السعودية.

اعتماد سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية 1445

وافق مجلس الوزراء السعودي، على اعتماد سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية بشكل رسمي لجميع العاملين في تلك الوظائف، حيث اصدرت لجنة البت في اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية لائحة الوظائف الدبلوماسية الجديدة، الموافقة على السلم الجديد الذي سيتم تطبيقه في الفترة المقبلة.

في نفس السياق تم العمل على تطوير اللائحة من خلال التعاون المثمر بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الخارجية السعودية، كي يتم التعرف على التحديات التي واجهها أعضاء السلك الدبلوماسي، حيث إن ذلك سوف يساعد في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ورعاية الدولة الشاملة لموظفيها في داخل وخارج المملكة.

لائحة الوظائف الدبلوماسية الجديدة

كما ضمت اللائحة الخاصة بالوظائف الدبلوماسية الجديدة وسلم الرواتب عددًا من الجوانب الهامة التي ستساهم في تطوير الوظائف الدبلوماسية وهي:

  • تطوير الجدارات الفنية.
  • بناء المسارات الوظيفية.
  • وضع مسارات سريعة للتدرج مبنية على الأداء والتميز.
  • مراجعة مستوى الرواتب والمزايا المالية.
  • إعداد مسارات تدريبية تتناسب مع متطلبات العمل في السلك الدبلوماسي.
  • بناء الكفاءات الدبلوماسية.
  • استقطاب الكفاءات والمحافظة عليها.

ستساعد اللائحة في التطوير بشكل كامل بالوظائف الدبلوماسية، حيث احتوت على عدد من المعلومات التي تساعد في تمكين الكفاءات من ابناء الوطن العاملين في وظائف السلك الدبلوماسي، كما سوف يتم توفير بيئة عمل جاذبة ومحفزة من خلال إقرار العديد من المزايا والمكافآت.

شاهد أيضاسلم رواتب ارامكو قريد مع البدلات

سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية 1445 مع البدلات والعلاوات

كشف مجلس الوزراء السعودين عن إعلان الحكومة السعودية في الأيام القليلة المقبلة عن تفاصيل سلم الرواتب الخاصة بالوظائف الدبلوماسية بشكل رسمي، حيث سيبدأ اعتباراً من تاريخ 14/ 01/ 2024م.

السابق
قبيلة الغريبي وش يرجعون – أصل قبيلة الغريبي من وين
التالي
وظائف دانكن السعودية 1445 نساء ورجال في كافة المناطق