سلم رواتب

سلم رواتب الاستخبارات العامة 1445 مع البدلات

سلم رواتب الاستخبارات العامة 1445 مع البدلات هي من الرواتب العسكرية الهامة التي أقرتها وزارة المالية السعودية، وذلك لكافة العاملين في الاستخبارات العامة بداخل المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على استقطاب الكوادر البشرية المناسبة من أجل التعيين في مختلف القطاعات، ولذلك سنتحدث من خلال موقع اجوبتي، بشكل تفصيلي عن قيمة الرواتب الخاصة بالاستخبارات العامة السعودية.

الرئاسة العامة للاستخبارات العامة

رئاسة الاستخبارات العامة السعودية، هي أحد الهيئات الحكومية البارزة التي تتولى مسئولية جمع المعلومات الاستخباراتية بداخل المملكة العربية السعودية، إذ تأسست الرئاسة في 10/ 4/ 1377هـ، لتصبح بذلك أحد المؤسسات الأمنية السيادية بداخل المملكة، والتي تهدف في المقام الأول إلى توفير الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى ذلك عملها في الحفاظ على مكتسبات الوطن والمواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية.

سلم رواتب الاستخبارات العامة 1445

إن سلم رواتب الاستخبارات العامة السعودية، هو السلم الذي تم إطلاقه من قبل الحكومة السعودية، والذي يحتوي على جميع البيانات الخاصة بقيمة الرواتب التي يتحصل عليها كل فرد من افراد القوات الاستخباراتية العاملة في قطاع الاتسخبارات العامة في المملكة العربية السعودية، إذ يحتوى السلم على الراتب المخصص لكل درجة ولكل رتبة من درجات العساكر والذي جاء كالتالي:

  • راتب الجندي في المباحث العامة: 7213 ریال سعودي.
  • راتب الجندي اول في الاستخبارات العامة: 7,400 ريال سعودي.
  • راتب العريف في الاستخبارات العامّة: 8,800 ريال سعودي.
  • راتب وكيل الرقيب في الاستخبارات العامّة: 10,000 ريال سعودي.
  • راتب الرقيب في الاستخبارات العامّة: 11,000 ريال سعودي.

شاهد أيضًاسلم رواتب الأمن الصحي مع البدلات

راتب الجندي في الاستخبارات العامه 1445

يبلغ راتب جندي الاستخبارات العامة السعودية 1445 حوالي 7213 ريال سعودي فما فوق، وذلك بالإضافة إلى البدلات والعلاوات المختلفة التي يتحصل عليها مثل بدل بدل الإعاشة وبدل الإرهاب، وبدل نقل ميدان وبدل حظر وكذلك بدل نقل، بجانب الحصول على الكثير من الخدمات الصحية والرعاية الطبية التي تقدم للجنود في الاستخبارات العامة.

جدول البدلات والعلاوات السنوية الاستخبارات العامة 1445

بينما حددت الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية، جدول العلاوات والبدلات والتي جاءت كالتالي:

البدل والعلاوات السنوية في الاستخبارات العامّة  القيمة 
بدل إرهاب  25%
بدل إعاشة 500 ريال سعودي.
بدل نقل 500 ريال سعودي
بدل ميدان 500 ريال سعودي.
بدل حظر 600 ريال سعودي.
خصم التقاعد لموظفي الاستخبارات العامه 289 ريال سعودي.
بدل أمن واستخبارات 35%

كيف دوام الاستخبارات العامة

إن دوام الاستخبارات العامة بداخل المملكة العربية السعودية، يتمثل في المقام الأول بتوفير الاستخبارات الاستراتيجية مع المساهمة في تحقيق وإرساء الأمن الوطني بداخل المملكة العربية السعودية. كما تعمل الاستخبارات العامة على تقديم الدعم المعلوماتي إلى الجهات الحكومية والعسكرية بداخل المملكة العربية السعودية، بهدف التصدى لكافة الأعمال التي تدار حول أمن وسلامة المواطنين في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًاسلم رواتب وزارة الشؤون الإسلامية مع البدلات

مدة دورة الاستخبارات العامة 1445

يتحصل الملتحقين بالاستخبارات العامة السعودية، على دورة تدريبية عسكرية مكثفة من أجل الاستعداد الكامل للدخول في جميع المهمات التي يتم منحها للجنود والافراد في مختلف مناطق المملكة، حيث تستمر الدورة في المملكة في معسكرات الاستخبارات لمدة ثماني أشهر إلى عام كامل.

وفي الختام نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية مقال سلم رواتب الاستخبارات العامة 1445 مع البدلات، فقد استعرضنا من خلاله جميع المعلومات حول رواتب الاستخبارات السعودية بشكل تفصيلي.

السابق
كم مدة الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية ومكافاة التخرج
التالي
رقم حافز المجاني من الجوال للاتصال بهم