أرقام عامة

رقم نظام ساهر للاستعلام – الاستعلام عن مخالفات ساهر 1445

نظام ساهر هو أحد الأنظمة التي طبقتها المملكة العربية السعودية من أجل تنظيم سرعة السيارات لتقليل الحوادث، فإذا كنت تتسائل عن رقم نظام ساهر للاستعلام أو كيفية الاستعلام عن نظام ساهر وسداد المخالفة، فهذا ما سنقدمه لكم خلال هذا المقال فتابعوا معنا إلى النهاية.

نظام ساهر

نظام ساهر هو واحدة من الانظمة التابعة لمنصة أبشر للخدمات الالكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث يعد نظام ساهر من الأنظمة التقنية الحديثة التي تقوم بتصوير السبارات في حال ارتكابها لمخالفة مرورية مثل قطع إشارة المرور أو القيادة بسرعة عالية أو السير عكس اتجاه السيارات والعديد من المخالفات الأخرى.

فمن خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية سيتمكن أي مواطن أو مقيم على أرض المملكة من الاستعلام عن مخالفات ساهر برقم لوحة السيارة، ومعرفة قيمة الغرامة التي واجب دفعها.

منصة أبشر

منصة أبشر الالكترونية هي منصة تابعة لوزارة الداخلية في المملكةا لعربية السعودية حيث تقدم العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين والمقيمين، وواحدة من أهم هذه الخدمات هي خدمة الاستعلام عن غرامة ساهر برقم لوحة السيارة، حيث إذا قام أحد سائقي السيارات بارتكاب مخالفة مرورية سيقوم نظام ساهر المركب في العديد من المناطق المختلفة على مستوى المملكة  بتصوير السيارة وتسجيل مخالفة مرورية.

حيث نظام ساهر هو عبارة عن كاميرا مثبتة تقيس السرعة من خلال نظام معين ودقيق، كما ترصد أيضًا أي انتهاك لنظام اشارة المرور، ويعمل نظام ساهر طوال ال24 ساعة.

رقم نظام ساهر للاستعلام الموحد

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الأساليب والطرق المختلفة من أجل التواصل مع نظام ساهر من أجل الاستعلام عن أي مخالفة مرورية مسجلة على لوحة السيارة الخاصة بالسائق.

فأطقت الوزارة رقم موحد لخدمة نظام ساهر يمكن لأي مواطن أو مقيم الاتصال على هذا الرقم والاستفسار او السؤال عن أي امر يخص المخالفات المرورية والغرامات المسجلة، وهذذا الرقم الموحد هو (88993)، يستقبل الرقم الاتصالات بشكل مستمر بداية من الساعة السابعة صبحًا حتى الساعة الثانية مساءًا، فخلال ساعات العمل هذه سيرد عليك أحد الموظفين ليجيب عن استفسارك.

الاستعلام عن مخالفات ساهر 1445

يمكن لأي مواطن سعودي أو مقيم على ارض المملكة الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على سيارته من خلال الدخول على منصة أبشر للخدمات الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية في السعودية، حيث من خلال المنصة سيتمكن من الدخول على الخدمات الالكترونية ومعرفة المخالفات المرورية لسيارته، فتابعوا معنا الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني لمنصة أبشر للخدمات الالكترونية من خلال هذا الرابط “من هنا“.
  • قم بختيار أبشر أفراد والنفر على الخدمات الالكترونية.
  • تختار خدمة الاستعلام عن المخخالفات.
  • تقوم بوضع رقم لوحة السيارة في الخانة التي أمامك، وقم بكتابة رقم الهوية أو رقم الاقامة ثم ستنقر على تحقق.
  • تظهر لك جميع المخالفات المسجلة على سيارتك.

الاستعلام عن المخالفات المرورية غير المسددة للزوار

وفرت وزارة الداخلية في السعودية من خلال منصة أبشر للخدمات الالكترونية خدمة مهمة جدًا وهي خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية غير المسددة للزوار وذلك وفق اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى منصة أبشر من خلال هذا الرابط “من هنا“.
  • النقر على أبشر افراد ثم اختر الخدمات الالكترونية.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية للزوار.
  • أدخل البيانات المطلوبة من المستند والرقم والرمز المرئي.
  • ثم انقر على استعلام وسيظهر لك المخالفات المسجلة على السيارة.

وفي نهاية المقال نتمنى ان نكون قدمنا لكم المعلومات الكافية حول  رقم نظام ساهر للاستعلام.

السابق
رابط التسجيل في وظائف شركة المدهل للحراسات الأمنية 1445 بكافة المجالات
التالي
كم الحد الأدني للضمان الاجتماعي الجديد 1445