أرقام عامة

رقم منصة إحكام الموحد المجاني

رقم منصة إحكام الموحد المجاني من الأرقام الهامة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمواطنات؛ بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التواصل مع منصة إحكام التابعة للهيئة العامة لعقارات الدولة، أحد الهيئات السعودية المسئولة عن العقارات في مختلف مناطق المملكة.

الهيئة العامة السعودية لعقارات الدولة

تأسست الهيئة العامة لعقارات الدولة، بناء على موافقة مجلس الوزراء السعودية، على تحويل مصلحة أملاك الدولة إلى هيئة العقارات الدولة في عام 2018، بناء على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وتتولى الهيئة وضع السياسات العامة المتعلقة بشؤون عقارات الدولة، والخطط والبرامج اللازمة لتنفيذاه في مختلف مناطق المملكة، مع تقديم اقتراح مشروعات الأنظمة المتعلقة بشؤون عقارات الدولة.

إلكترونياً.

شروط طلبات تملك العقار 1442

أعلنت الهيئة العامة لعقارات الدولة، عن شروط تقديم طلبات تملك العقار والتي جاءت كالتالي:

  • يشترط أن يكون الطلب مقدم خلال سنة من تاريخ 5-5-1442هـ الموافق 20-12-2020م.
  • كما يشترط أن يكون قد سبق الفصل فيه بحكم قضائي مكتسب الصفة النهائية.
  • يشترط ألا يكون العقار محل الطلب ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها شرعاً أو بموجب الأوامر والقرارات والتعليمات ومنها (خادم الحرمين الشريفين، المشاعر المقدسة وابنيتها، الأراضي الساحلية وحرم البحر، مشاريع الاستزراع السمكي).
  • بالإضافة إلى (حرم الحدود والمحميات الوطنية، أراضي المتنزهات البرية، محميات الحياة الفطرية، قمم الجبال، أراضي المراعي والغابات، مجاري الأودية والسيول والشعاب والفياض والمواقع الأثرية، مناطق المحجوزات للمواد الهيدروكربونية والتعدين والطاقة ومواقع الخامات المعدنية، مسارات ومحطات الكهرباء، مناطق مصادر المياه وأحواض السدود وأحرامها، الأملاك العامة الصادرة بها صكوك المرافق والخدمات العامة).
  • كما يشترط أن لا تنفي المصورات الجوية أو المخططات التنظيمية وجود إحياء في العقار محل طلب التملك قبل أمر المنع من الإحياء الصادر بموجب الأمر السامي رقم (21679) وتاريخ 9/ 11/ 1387هـ.

رقم منصة إحكام الموحد المجاني

أطلقت الهيئة العامة لعقارات الدولة، خدمة إحكام من أجل تقديم طلبات تملك العقار في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ويمكن التواصل مع الهيئة على الرقم التالي:

  • رقم منصة إحكام الموحد المجاني: 920035544.
  • حساب منصة إحكام على تويتر: من هنا.

هنا نصل معكم إلى نهاية مقال رقم منصة إحكام الموحد المجاني، والذي قدمنا لكم كافة المعلومات حول منصة إحكام التابعة لهيئة عقارات الدولة.

السابق
رقم حساب المواطن المجاني للشكاوي والاعتراض
التالي
تنزيل تطبيق إحكام للاندرويد