أرقام عامة

رقم مستشفى الحرس الوطني الرياض الموحد المجاني

رقم مستشفى الحرس الوطني الرياض الموحد المجاني أحد المستشفيات الوطنية الهامة العاملة في العاصمة السعودية الرياض، والتي يتم الإشراف عليها من قبل الشؤون الصحية بالحرس الوطني في المملكة، من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين من المواطنين والعاملين في الحرس الوطني السعودية، فمن خلال المقال التالي سنتحدث عن طرق التواصل مع المستشفى.

مستشفى الحرس الوطني الرياض

مستشفى الحرس الوطني في الرياض، هي أحد المدن الطبية التابعة للحرس الوطني السعودي في العاصمة السعودية الرياض، وهي مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، والتي تأسست في عام 1982 ميلاديًا، وبدأت في تقديم الخدمة للمرضى في مايو 1983 ميلاديًا، وتعد أكثر مدن الرعاية الصحية شمولًا بداخل المملكة العربية السعودية، إذ توفر المدينة كافة مستويات الرعاية لموظفي وزارة الحرس الوطني وعائلاتهم، بداية من الصحة العامة والرعاية الصحية الأولية وغيرها من خدمات الرعاية الصحية المتخصصة الأكثر تقدمًا.

تساهم المدينة الطبية في تقديم نظام الرعاية الصحية عن طريق توفير الرعاية المتخصصة المتقدمة للمرضى من خارج الحرس الوطني، عن طريق نظام الأهلية الطبية الخاص بها. يوجد حالياً 1973 سريرًا تشغيليًا في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، حيث تضم في الوقت الحالي 2451 طبيب وطبيب أسنان ومقيم و 8584 متخصص في الدعم الصحي والطبي و 5282 متخصصًا إداريًا ومتخصصًا في الدعم.

شاهد أيضًا: رقم مستشفى الحرس الوطني بجدة الموحد المجاني

كيف اتعالج في مستشفى الحرس الوطني بالرياض

أتاح مستشفى الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، إمكانية تقديم طلب العلاج في المدن الطبية في مختلف المناطق عن طريق اتباع التالي:

  • في البداية قم بالدخول إلى بوابة نفاذ للخدمات الإلكترونية لموقع الشؤون الصحية في الحرس الوطني “من هنا“.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الموقع سواء من المريض أو من ينوب عنه.
  • قم بتحديد المدينة المراد العلاج بها.
  • ثم يتم تقديم كافة المستندات المطلوبة الخاصة بالحالة الصحية للمريض.
  • تقديم الطلب.
  • يجب الانتظار كي يتم مراجعة الطلب من قبل المسؤولين.

رقم مستشفى الحرس الوطني الرياض الموحد المجاني

يمكن لجميع المواطنين التواصل مع مستشفى الحرس الوطني في الرياض، على الوسائل التالية:

  • رقم مستشفى الحرس الوطني الرياض الموحد المجاني: 00966118011111.
  • كما يمكن التواصل مع اقسام المستشفى “من هنا“.

شاهد أيضًا: كيف اتعالج في مستشفى الحرس الوطني

في الختام نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال رقم مستشفى الحرس الوطني الرياض الموحد المجاني؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول المستشفى.

السابق
رقم مستشفى الحرس الوطني بجدة الموحد المجاني
التالي
رقم مستشفى الحرس الوطني الأحساء الموحد المجاني