أرقام عامة

رقم مرور أبوظبي اتصال للاستفسار

تهتم الامارات العربية المتحدة بأمان وسلامة مواطنيها، حيث تعتبر دولة الامارات من أكثر الدول العربية التي تحتوي على جهاز أمني كامل بالشرطة والمرور وغير ذلك، ويتسائل العديد من المواطنين الاماراتيين في حال حدوث اي مشكلة أو حادث مروري عن رقم مرور أبوظبي، وهذا ما سنقدمه لكم خلال سطور المقال، فتابعوا معنا إلى النهاية.

مخالفات مرور أبوظبي

قامت الامارات العربية المتحدة في إمارة أبو ظبي بالغاء هام السرعة وتوحيد جميع السرعات في الطرق السريعة ووضع رادار بدلًا من اللوحات المرورية، حيث يقوم هذا الرادار بتصوير السبارات المخالفة للسرعة المطلوبة، وجاء هذا القرار بالتعاون مع دائرتي النقل والتخطيط العمراني والبلديات، ويتم تحديد السرعة المطلوبة عن طريق لوحة إرشادية تتواجد على الحدود مع كل إمارة من اجل تنبيه السائقين بأنه يوجد رادار في هذه المنطقة ويجب الالتزام بالسرعة المطلوبة حتى لا يتعرض السائق إلى مخالفة قانونية ويقوم بدفع غرامة مرورية.

كما تقوم الجكومة أيضًا بتطبيق العديد من القرارات الأخرى من أجل تقليل سرعة السيارات لتجنب الجوادث والحفاظ على حياة الأشخاص والممتلكات العامة، وهذا ما سنبينه لكم خلال السطور التالية.

شاهد أيضًا: رقم بريد الإمارات المجاني الموحد

رقم مرور أبوظبي اتصال للاستفسار

قامت إدارة المرور في إمارة ابو ظبي في الامارات العربية المتحدة باطلاق رقم خاص موحد لها يمكن من خلاله استقبال الماكلمات والشكاوي والاستفسارات في اي وقت من الأوقات، حيث إن الخدمة تعمل بشكل مستمر على مدار الأسبوع، والرقم الموحد لمرور أبو ظبي هو: 8003333.

شاهد أيضًا: رقم دار الافتاء المجاني ابوظبي

مخالفات مرور أبوظبي العامة

المخالفات المرورية في أبو ظبي دائمًا ما تتمثل في القيادة بسرعة مرتفعة وعدم الالتزام باشارة المرور وغيرها من الأمور المختلفة، فيجب قيادة السيارة بسرعة محددة كما مبين في الارشادات المرورية لتجنب الحوادث والحفاظ على حياة الآخرين وأيضًا للحفاظ على المرافق والمملتكات العامة من التلف والكسر نتيجة اصطدام سيارة على سبيل المثال.

  • وتبلغ قيمة المخالفة المرورية 2000 درهم اماراتي مع الحجز لمدة 60 يوم.
  • أما بالنسبة للقيادة تحت تأثير المسكرات فيتم الحجز لمدة 60 يوم وتقوم المحكمة  الخاصة بتحديد قيمة الغرامة في حال القيادة تحت تأثير المخدرات والمسكرات، كما أيضًا في هذه الحالة يتم وقف السائق وسحب السيارة منه لمدة 60 يوم وإيقاف رخصته لمدة سنة كاملة.
  • أما بالنسبة لقيادة سيارة بدون لوحة أرقام، فهذه غرامة تبلغ قيمتها 3000 درهم إماراتي ويتم حجزه لمدة تصل إلى 90 يوم.
  • وقيادة السيارة بعكس اتجاه تلطريق يدفع غرامة 600 درهم ويتم حجز سيارته لمدة أسبوع.

شاهد أيضًارقم شي ان المجاني الامارات – خدمة عملاء شي إن الإمارات

الاستعلام عن المخالفات المرورية في مرور أبوظبي

إذا كنت من أحد المواطنين في الامارات العربية المتحدة أو إمارة أبو ظبي بالتحديد وتريد الاستعلام عن المخالفات المرورية على سيارك فتابع معنا الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على موقع الشرطة المرورية من خلال النقر على الرابط التالي:”من هنا“.
  • ثم ستقوم باختيار الخدمات العامة.
  • ثم ستختار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • ثم ستظهر لك خانة ستقوم بوضع رقم لوحة السيارة الخاصة بك.
  • ثم ستقوم بادخال الرمز المروري الخاص بك أيضًا في خانة اخرى.
  • ستختار مصدر اللوحة واللون من القوائم الموجودة أمامك.
  • وفي النهاية ستختار فئة اللوحة وتدخل رمز التحقق الذي سيظهر أمامك ثم تنقر على استعلام.

وهنا سيظهر لك المخالفات المرورية على سيارتك، اسم المخالفة وبجانبها الغرامة التي يجب دفعها.

شاهد أيضًارقم مستشفى القرهود كافة الفروع – حجز موعد مستشفى القرهود الخاص

وفي نهاية مقالنا نتمنى ان نكون قدمنا لكم جميع المعلومات حول رقم مرور أبوظبي وكيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية بكل سهولة.

السابق
رقم دار الافتاء المجاني ابوظبي
التالي
رقم هاتف حماية المستهلك في الامارات الموحد المجاني