أرقام عامة

رقم الضمان الاجتماعي المطور 24 ساعة

في الأونة الأخيرة زاد البحث من قبل المواطنين السعوديين عن رقم الضمان الاجتماعي المطور 24 ساعة، وذلك بدءًل من إعلان القرارات الجديدة لضمان الاجتماعي التي تتعلق بالضمان الاجتماعي الجديد واطلاق تطبيق خاص به، حيث جاء هذا القرار وفقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، فتابعوا معنا خلال السطور التالية سنقدم لكم رقم الضمان الاجتماعي المطور.

نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443

الضمان الاجتماعي هو أحد الأنظمة التابعة لوزارة الموراد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يسعى النظام إلى استهداف الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل من اجل تقديم لهم المساعدات والمنح المالية لرفع مستواهم الاجتماعي وتحسين ظروفهم المعيشية.

ومع بداية السنة الهجرة الجديدة تم إنشاء النظام الاجتاعي المطور الذي يهدف الآن إلى تحقيق الاستقلال المادية، حيث يحول الحالات من الاحتياج للنتاج، فيقوم بتشغيل المواطنين السعوديين وتوفير فرص عمل ووظائف ومرتبات لهم بدلًا من تقديم المساعدات المالية بشكل لا يقوم على تطوير القيمة المرعفية ومهارات الفرد.

فيقوم النظام الاجتماعي المطور بتقديم الدورات التدريبية بعروض مناسبة لجميع المواطنين المحتاجين والمسجلين على الضمان الاجتماعي.

ومن أهداف النظام الاجتماعي المطور أيضًا توفير الحد الأدنى من متطلبات المعيشة وتوفير الآليات والطرق التي تعمل على تحقيق ذلك.

كيفية معرفة رقم الضمان الاجتماعي المطور 1443

لكي تتعرف على طريقة معرفة رقم الضمان الاجتكاعي المطور، فتوجد أكثر من طريقة لذلك، فتابع معنا السطور التالية لتكتشف طريقة العثور ومعرفة رقم الضمان الاجتماعي:

الطريقة الأولى: هي أبسط الطرق التي يمكن التعرف من خلالها على رقم الضمان الاجتماعي، وهي الاتصال بخدمة العملاء وطلب رقم الضمان، فيمكنكم الاتصال على الرقم الموحد للضمان الاجتماعي من خلال الأرقام التالية (8001222777)، (0112915588).

الطريقة الثانية: لتتعرف على رقم الضمان الاجتماعي هي الدخول على الموقع الالكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا قم بالدخول على الموقع الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط “من هنا“.
  • ثم ستختار الواجهة الرئيسية تختر منها الخدمات الالكترونية.
  • وثم ستقوم بتسجيل الدخول وتنقر على حساب المستفيد.
  • ثم ستقوم بادخال بياناتك من الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف وغيرها.
  • ثم ستقوم بالنقر على رقم الضمان الاجتماعي من الأعلى، وتنتظر حتى يتم الحصول على الرقم.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

اشترطت المملكة العربية السعودية على جميع المواطنين الراغبين في التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور معرفة بعض الشروط التي يجب أن تتطابق بهم حتى يتمكنوا من التسجيل في النظام الجديد، وجائت الشروط الجديدة على النحو التالي:

  • أولًا يجب أن يكون المتقدم على نظام الضمان الاجتماعي المطور يحمل الجنسية السعودية ويقيم إقامة دائمة في المملكة، ويستثنى من هذا الشرط المرأة الأجنبية المتزوجة سعودي ومقيمة في المملكة.
  • يجب أن يكون دخل الشخص المقدم على الضمان الاجتماعي أقل من 1100 ريال سعودي.
  • ويتوجب على المتقدم ان يلتزم بجميع اجراءات وزارة الصحة والتعليم والتوظيف وغيره حتى يتمكن من القبول في النظام الاجتماعي المطور.
  • كما يتوجب الا يمتلك اي نوع من الأملاك الكبيرة.
  • وإذا كان المقدم يعول ويصرف على أكثر من أسرة، فيمكنه الحصول على معاش ضمان اجتماعي منفصل عن الآخر لكلا الأسرتين، ولا يشترط هنا أن يقيم في نفس المدينة التي يقنط بها افراد أسرته، فقد يعمل في مدينة أخرى.

شاهد أيضًا: حل مشكلة الضمان المطور غير مؤهل

رقم الضمان الاجتماعي المطور 24 ساعة

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على تسهيل عملية التواصل لجميع المستفيدين من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث يمكن التواصل على الوسائل التالية:

  • رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد المجاني: 19911.

شاهد أيضًا: حل مشكلة تسجيل الدخول في الضمان المطور

وفي نهاية مقالنا نتمنى ان تكونوا استفدتم بجميع المعلومات التي قدمناها حول كيفية معرفة رقم الضمان الاجتماعي المطور 24 ساعة.

السابق
حل مشكلة تسجيل الدخول في الضمان المطور
التالي
رابط تسجيل جديد الضمان الاجتماعي المطور 1443