أرقام عامة

رقم الدعم الفني للهوية الرقمية الموحد المجاني

رقم الدعم الفني للهوية الرقمية من عمليات البحث المهمة والتي تصدرت جميع محركات البحث بداخل المملكة العربية السعودية؛ بعدما تم إصدار الهوية الرقمية مؤخراً لجميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة؛ ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الهوية الرقمية السعودية

أطلقت وزارة الداخلية السعودية ممثلة في وكالة الأحوال المدنية؛ نسخة إلكترونية من الهوية الوطنية والتي يمكن استخراجها من قبل وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر أفراد”، والتي جاءت بمسمى “الهوية الرقمية”، وذلك من خلال التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ممثلة في مركز المعلومات الوطني.

شاهد أيضاً: تحميل تطبيق الهوية الرقمية للاندرويد والايفون

جاء إطلاق الهوية الرقمية السعودية؛ من أجل التسهيل على المواطنين والمقيمين في عملية التحقق من هوية حاملين الهوية من المواطنين في حالة عدم حملهم للبطاقة، من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة إلكترونية عبر تطبيق “أبشر أفراد”، والتي تكون متضمنة رمز الاستجابة السريعة المتغير (QR Code)،  مع إتاحة إمكانية تنزيل نسخة منها على الجهاز الذكي للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

رقم الدعم الفني للهوية الرقمية

وستكون الهوية الرقمية نقطة تحول في تطوير عملية التعاملات الإلكترونية لجميع الأفراد مع القطاعات ذات العلاقة في منصة وزارة الداخلية السعودية.

رقم الدعم الفني للهوية الرقمية الموحد المجاني

أتاحت وزارة الداخلية السعودية، التواصل مع خدمة الدعم الفني للهوية الرقمية؛ من أجل حل كافة المشاكل التي تواجه المستخدمين، من خلال الأرقام التالية:

  • الهوية الرقمية الرقم المجاني: 920020405.
  • التواصل خدمة الدعم الفني لأبشر: من هنا.
  • التواصل مع حسابات التواصل الاجتماعي: فيسبوك   تويتر

طريقة تفعيل الهوية الرقمية السعودية

أعلنت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية؛ أنه يمكن لجميع المواطنين والمقيمين الاستفادة من الهوية الرقمية في الوقت الحالي؛ عن طريق تطبيق (أبشر أفراد) التابع لوزارة الداخلية السعودية؛ ومن ثم تسجيل الدخول بالبيانات الخاصة بك واتباع التالي:

  • الدخول إلى موقع ابشر أفراد “من هنا“.
  • تسجيل الدخول في منصة أبشر من خلال كتابة اسم المستخدمة وكلمة المرور.
  • اضغط على خدمة الهوية الوطنية الرقمية.
  • يجب اتباع الخطوات التي تساعدك في الحصول على هوية وطنية رقمية.
  • كما يوجد أيضاً خيارات تساعدك على تحميل الهوية الوطنية الرقمية على الهاتف، من أجل استخدامها في حالة توفر الإنترنت لديك.

بذلك إياكم لنهاية مقال رقم الدعم الفني للهوية الرقمية الموحد المجاني، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول أرقام التواصل مع المنصة وحل المشاكل التي تواجهه المستخدمين.

السابق
نتائج القبول في المباحث العامة 1442 عبر ابشر
التالي
رقم الدعم الفني لتطبيق كويت مسافر وخدمة العملاء