أرقام عامة

رقم الاحوال المدنية واتساب

رقم الاحوال المدنية واتساب 24 ساعة والذي يعد من أرقام خدمة العملاء الذي تم توفيرها لجميع الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، بهدف الحصول على الدعم والرد على الاستفسارات والشكاوي على مدار الوقت، حيث تعمل وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، على على تطوير خدمة العملاء الخاصة بها للتسهيل على كافة المواطنين، ومن خلال موقع أجوبتي، سنتحدث عن طرق التواصل مع وكالة الأحوال المدنية.

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

تعتبر وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، هي أحد الجهات الحكومية السعودية، والتي تتبع وزارة الداخلية السعودية. والمسئولة عن تسجيل وإحصاء النفوس بداخل المملكة العربية السعودية. مع تزويد المواطنين بالهوية الوطنية وإثبات ما يثبت تابعيتهم إلى المملكة العربية السعودية. فقد تم تأسيس الوكالة بشكل رسمي في عهد الملك المؤسس، من أجل تنظيم السجلات السعودية.

مركز العناية بالعملاء للأحوال المدنية وتلقي الطلبات

عملت وكالة الأحوال المدنية بداخل المملكة العربية السعودية، على إطلاق مركز للعناية وخدمة العملاء، من أجل القيام بحل المشاكل والرد على الاستفسارات الخاصة بالعملاء على مدار الوقت، حيث يقدم المركز الدعم المباشر على مدار الوقت لكافة عملاء الوكالة من المواطنين والمواطنات، من أجل حل كافة المشاكل التي يواججها العملاء بشكل دائم.

رقم الاحوال المدنية واتساب

رقم الاحوال المدنية واتساب

في ظل تطوير مركز خدمة العملاء من قبل وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، عملت الوكالة على إطلاق رقم مخصص لتقديم الخدمة عن طريق التطبيق بدون الحاجة لمراجعة مكاتب الوزارة المنتشرة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، إذ يمكن التواصل على رقم 0112298327. حيث يعمل الرقم من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

شاهد أيضًا: استعلام عن معاملة الأحوال المدنية برقم القيد

رقم الأحوال المدنية الموحد المجاني

في نفس السياق، يمكن أيضًا لكافة المواطنين والمواطنات، التواصل مع وكالة الأحوال المدنية، على الرقم الموحد المجاني لكافة المواطنين (920022133). حيث يوفر الرقم كافة الخدمات الخاصة بخدمة العملاء على مدار الوقت، حيث عند التواصل يجب توضيح كافة التفاصيل الخاصة بالمعاملة من أجل الرد بشكل أسرع.

رقم الأحوال المدنية المجاني للرسائل النصية

بالإضافة إلى ذلك وفرت وكالة الأحوال المدنية، خدمة التواصل عبر الرسائل التصية، والتي تتم من خلال الرقم الموحد (77799). حيث يجب على العميل إرسال رسالة بها رقم المعاملة والاسم ورقم السجل المدني. وبعد ذلك سوف يصله رسالة بها تفاصيل المعاملة التي يتم إجراءها بداخل الوكالة.

شاهد أيضًا: رقم مكتب الأحوال المدنية في عسير

البريد الالكتروني الأحوال المدنية لخدمة العملاء

البريد الإلكتروني للأحوال المدنية، هو أحد وسائل خدمة العملاء المقدمة من وكالة الأحوال المدنية لكافة المواطنين. إذ يمكن التواصل على البريد الإلكتروني (ahwalcare@ahwal.gov.sa). حيث يجب توضيح تفاصيل الاستعلام الذي يرغب العميل في إجراءه من أجل الرد عليه بشكل تفصيلي من قبل المسئولين.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال رقم الاحوال المدنية واتساب، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول التواصل مع وكالة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية.

السابق
رقم الراجحي ٢٤ ساعة خدمة العملاء واتس
التالي
عروض البيك في اليوم الوطني السعودي 92 بجميع الفروع