السعودية

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 1443

حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 1443 من الخدمات الهامة التي يبحث عنها الكثير من المستفيدين والمستفيدات من برنامج الضمان الاجتماعي، والذي يعد من البرامج الاجتماعية الهامة التي أطلقتها الحكومة السعودية، من أجل تقديم الدعم لكافة محدودي الدخل في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن حاسبة الضمان الاجتماعي المقدمة لجميع المستفيدين.

مزايا التسجيل في الضمان الجديد 1443

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بداخل المملكة العربية السعودية، عن مزايا التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث أكدت الوزارة في بيان رسمي إن مزايا التسجيل في الضمان الاجتماعي الطور تشمل ما يلي:

  • الاستفادة من جميع الحلول المقدمة للمستفيدين.
  • تسهيل إجراءات التقديم.
  • تحديد استحقاقك للدعم.
  • سهولة التواصل مع الدعم الفني.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن بدء سريان نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، والصادر بناء على المرسوم الملكي رقم (م/32) بتاريخ 04/02 / 1442 هـ، والذي يهدف لتحقيق الاستقرار مع إرساء الوسائل والتدابير اللازمة، من أجل تقديم الدعم المناسب لكافة الأسر الأشد احتياجًا واستحقاقًا، مع ضمان ما يغطي الاحتياجات الأساسية لكل مستحق.

شاهد ايضًا: رقم الضمان الاجتماعي جدة وعناوين مكاتب الضمان بجدة

حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن توضيح آلية احتساب المعاش المقدم في نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث تم العمل على تصميم البرنامج من أجل تقديم الدعم لمحدودي الدخل في المملكة، حيث يمكن حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال اتباع التالي:

حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 1443

  • في البداية يجب الدخول إلى نظام الضمان الاجتماعي الجديد “من هنا“.
  • يتم تحديد المعاش بالنسبة للمستقل أو الأسرة، عن طريق حساب قيمة الدخل المكتسب لكافة أفراد الأسرة والدخل الشهري.
  • يتم خصم 50% من قيمة الدخل الشهري، ثم إضافة ذلك إلى مجموع الدخل غير المكتسب من دعوم حكومية (باستثناء دعم البرامج المساندة والأشخاص ذوي الإعاقة).

شاهد أيضًا: رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني

راتب الضمان الاجتماعي المطور 1443

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، إنه في الاحتساب الأساسي يكون بالنسبة للمستفيد الأساسي 1100 ريال و550 لكل تابع من أفراد الأسرة، ومتى كان مجموع دخل المستفيد أكبر من مجموع المستحقات لتلك الأسرة فهو الحد المانع ولا يتم شموله في معاش الضمان الاجتماعي.

شاهد أيضًا: كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1443

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 1443

يمكن لكافة المستفيدين والمستفيدات من نظام الضمان الاجتماعي، الحصول على قيمة الدعم المقدمة من قبل الضمان الاجتماعي، من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي “من هنا“، حيث يجب على المستفيد توضيح كافة البيانات المطلوبة من أجل الحصول على الراتب الشهري.
في النهاية نصل بكم لختام مقال رابط حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول حاسبة الضمان.
السابق
رقم الخطوط السعودية ٢٤ ساعة المجاني الموحد
التالي
اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443